close menu

صرف 500 دولار للمعتقلين في «سوسة العراق»

صرف 500 دولار للمعتقلين في «سوسة العراق»
المصدر:
اليوم

أكد رئيس الوفد السعودي للعراق ونائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن الدكتور حمد الهاجري أن الوفد سيبحث من الآن موعدا جديدا مع الجهات المختصة في البلدين للزيارة مرة أخرى لباقي المعتقلين في السجون الأخرى وعددهم 43 سعوديا بعد ان كانت الأوضاع الأمنية غير المستقرة سببا في عدم إكمال الزيارة الأولى والتي كانت ناجحة رافضا وصف عدم إكمالها بالفشل.

وقال الدكتور الهاجري : "لا يوجد في سجن سوسة أي من المعتقلين وعددهم 18 سعوديا محكوم بالإعدام وان حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده تسعى لإعادة جميع المعتقلين في العراق وعددهم 61 سعوديا وكانت توجيهات وزارتي الداخلية والخارجية التي حملناها على عاتقنا في زيارتنا الأولى الأسبوع الماضي تقضي بالسعي لتذليل ما يواجهه المعتقلون من عقبات والاطمئنان عليهم ومخاطبة الجهات العراقية المختصة للحفاظ على كرامتهم وحسن معاملتهم وبحث سبل الإفراج عنهم وإنهاء ملف تبادل السجناء بين البلدين.

وطمأن رئيس الوفد السعودي الدكتور الهاجري عوائل المعتقلين في سجن سوسة بإقليم كردستان بعد اللقاء بهم بأنهم يتمتعون بصحة جيدة وفي أحسن حال وتم أيضا صرف مساعدات مالية بلغت 500 دولار لكل سجين وهم كل من : منصور عبدالله لافي الحربي، عبدالله حمود عبدالعزيز التويجري، ماجد سعيد علي حامد الغامدي، صالح سعد مزهر القحطاني، هادي عماش سليمان العلي، محمد سعيد عبدالله الفلوة القحطاني، خالد ابراهيم سليمان الرياعي الشمري، محمد عبدالله حامد اللميع الشراري، ياسر سالم جبر هيال الشريف، سعيد علي محمد المطرفي. إسماعيل ابراهيم محمد المعيقل، عمر عبيد حمود العلي، علي معيض علي القرني، عقاب ونيس عقاب عميشان الشمري، فهد بن عبدالعزيز فلاتة. فايز محمد ناشي السهلي، بندر منصور محمد اليحيى، سالم حمد بنيان الطوالة الشمري .

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات