close menu

الهاجري : لن نزور سجون بغداد حتى يستتب الأمن

الهاجري : لن نزور سجون بغداد حتى يستتب الأمن
المصدر:
الوطن

استبعد القائم بالأعمال السعودي في الأردن الدكتور حمد الهاجري، زيارة أي سجون في العراق خلال الفترة الحالية نظرا لعدم استتباب الأمن هناك.

وقال الهاجري في اتصال مع "الوطن" أمس، إن توجيه وزارة الخارجية بزيارة جميع السجون التي يعتقل فيها سعوديون ما زال قائما وستتم زيارتها متى ما كانت الظروف الأمنية مناسبة.

وحول زيارة الوفد الرسمي السعودي للعراق التي من المقرر أن تتم خلال الأسبوعين المقبلين، بين الهاجري أن الزيارة هدفت إلى إجراء مباحثات مع السلطات هناك وليس زيارة السجون.

وحول نتائج زيارة الوفد الدبلوماسي السعودي لسجن سوسة بكردستان قبل أسابيع، أوضح أنهم وجدوا وضع السعوديين المعتقلين هناك مطمئن، وقال "قابلنا 18 سجينا جميعهم أثنوا على مدير سجن سوسة وأن له مواقف إنسانية مع بعض السجناء كسجين انكسرت قدمه فاستعد بإيصاله للمستشفى يوميا"، واختتم "السجناء في سوسة محسودون بالنسبة للسجناء الآخرين".

يذكر، أن نائب السفير العراقي الدكتور معد العبيدي، كشف خلال لقاء سابق أن عدد السجناء السعوديين الموجودين في السجون العراقية يبلغ 61 سجينا، وأن 90% منهم حكم عليهم بارتكاب أعمال إرهابية، مبينا أن السفارة العراقية بالرياض قدمت طلبا منذ شهرين ونصف الشهر لتمكينها من زيارة السجناء السعوديين في السجون العراقية، ولكن لم يتم الرد حتى الآن.

وقال إنه منذ 5 سنوات قضاها في السفارة العراقية بالرياض لم يقم بزيارة السجناء السعوديين سوى مرة واحدة فقط، مبينا أن عدد السجناء العراقيين في السجون السعودية بلغ 111 سجينا.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات