close menu

رغم بدء تشريحها: عائلة تطالب بتسليم جثة وافد

رغم بدء تشريحها: عائلة تطالب بتسليم جثة وافد
المصدر:
اليوم

طلبت شرطة الجبيل من مديرية الصحة تشريح جثمان وافد تم العثور على جثته منذ حوالي شهر في أحد المخيمات البرية للتأكد من عدم وجود شبهة جنائية ما ادى الى تذمر اهل المتوفي الذين اكدوا على عدم طلب تشريح الجثمان ومطالبة كفيله بسرعة انهاء اجراءات استلام الجثمان تمهيداً لدفنه .

وكانت التقارير الأولية عقب توقيع الكشف الطبي على الجثة قد أشارت الى وجود الوافد متدليا في خيمة بحبل مربوط في عنقه ، مما يرجح قيامه بشنق نفسه وتم نقل الجثمان لثلاجة مستشفى الدمام المركزي.

وقال المواطن محمد الشرافي كفيل الوافد المتوفي بانه تم ابلاغه بوفاة العامل منذ اكثر من شهر وتلقى اتصالات عدة من اهل المتوفى لتسريع انهاء اجراءات استلام الجثمان وقام بمراجعة شرطة الجبيل من اجل استلام الاوراق الضرورية واستلام الجثمان والاسراع في دفنه ويأتي ذلك بعد اقناع عائلته بدفنه هنا ولكن الامر تغير حيث ان عائلته طلبت مني ارسال الجثمان الى بلده بالهند اعتقادا منهم بانني المتسبب في تأخير انهاء اوراقه ، بينما في كل مرة اراجع فيها مقر الشرطة يتم افادتي بان الاوراق المطلوبة لم تصلهم من مديرية الصحة .

وأوضح مدير ادارة الاعلام والعلاقات العامة بصحة الشرقية اسعد السعود بأنه ورد لإدارة الطب الشرعي بصحة الشرقية خطاب بتاريخ 2/4/1434هـ من الجهة الأمنية المختصة بمحافظة الجبيل يتضمن طلبهم إجراء الكشف الطبي الشرعي للجثمان وتزويدهم بالتقرير اللازم .. وفور استلام الجثمان تم توقيع الكشف الطبي الشرعي الظاهري ولتحديد سبب الوفاة على وجه الدقة تم بشكل عاجل مخاطبة الجهة الأمنية ذاتها في اليوم التالي بتاريخ 3/4/1434هـ بأن الأمر يلزم إذن بتشريح الجثة وعليه فقد تلقت إدارة الطب الشرعي بتاريخ 6/5/1434هـ خطاب رد بالموافقة على تشريح الجثة من جهة الاختصاص الأمني ، وقد تم على ضوئه التشريح بتاريخ 8/5 وأرسلت عينات الفحص النسيجي .

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات