close menu

العبداني: كتاب عدل بفروع صندوق التنمية العقارية.. قريبا

العبداني: كتاب عدل بفروع صندوق التنمية العقارية.. قريبا
المصدر:
أخبار 24

قال مدير صندوق التنمية العقارية محمد العبداني إن الصندوق قام باتفاقية مع وزارة العدل تضمن توفير كتاب عدل في فروع الصندوق المنتشرة حول أنحاء المملكة, مبشرا بأنه سيبدأ العمل بها قريباً.

وأوضح خلال استضافته في برنامج "الثامنة" مع داود الشريان أن الاتفاقية اكتملت ولم يتبق منها إلا أن تهيأ لهم مكاتب بفروع الصندوق, وغالبا ستكون في الفروع الكبيرة كالرياض وجدة والدمام, متابعا: "بدأنا بإجراءات نقل فروعنا إلى مواقع أكبر تضمن أماكن للمطورين العقاريين والبنوك ليتمكن المواطن من التوجه واختيار عقاره بنفسه بصورة أسهل إذا حصل على القرض".

ونوه العبداني إلى أن سبب الحصر على البنك الأهلي هو أنه حين أنشئ الصندوق لم يكن يوجد سوى البنك الأهلي وبنك الرياض، لافتا إلى أنه سيُفتح المجال قريبا للبنوك لتصبح هي جهة الإقراض ويقوم الصندوق بتمويلها فيما سيكتفي الصندوق بتمويل محدودي الدخل.

وأشار إلى أن آلية الإقراض لم تتغير للمتقدمين من الصندوق مباشرة ولا تزال نفسها عبر الأقدمية، مبينا أنه سيتم وضع آلية جديدة للمتقدمين عبر الإنترنت بخلاف السابقة التي تعتمد على الأقدمية عبر عدد أفراد الأسرة والدخل وغيرهما.

وكشف العبداني: "رفعنا توصية لمجلس الشورى بحيث يصبح التسديد بنسبة 20% من الراتب على ألا يقل عن ألف ريال ولا يزيد عن 5 آلاف"، موضحا أن 21 ألف قرض حتى الآن تم صرفها في هذا العام، أي ما يعادل 4 إلى 5 آلاف قرض شهرياً.

أضف تعليقك
paper icon