close menu

"الغيث": سأقاضي العريفي.. والمفتي لم يقصدني بمقارنة المونديال بالحج

"الغيث": سأقاضي العريفي.. والمفتي لم يقصدني بمقارنة المونديال بالحج
المصدر:
أخبار 24

قال عضو مجلس الشورى الدكتور عيسى الغيث، إن مفتى العام المملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ لم يعنيه في كلامه حول قضية مقارنة تنظيم المونديال بالحج، موضحاً أن المفتي لم يذكره بالاسم، مشيراً إلى أن المفتي عندما سئل عن هذا الموضوع رد رداً جيداً دون أن يتطرق إليه أو يذكره.

وأضاف الغيث بأن صاحب السؤال ضلل المفتي، مطالباً بنشر المقطع الصوتي الذي يثبت صيغة السؤال والجواب، مرتئياً أن ما جرى "تدليس وكذب" على المفتي، حسب تعبيره.

وأوضح الغيث أن دعوته وزارة الحج للاستفادة من خبرة الدول التي سبق ونظمت كأس العالم، لا يقصد به التقليل من شأن الحج، مبيناً بحسب موقع "سي إن إن " أن ما يقصده هو الاستفادة من "مونديالات" الكرة من الناحية التنظيمية وإدارة الحشود، مضيفاً بأنه لا يرى مانعاً شرعياً في ذلك.

وفيما يتعلق بتوجهه لمقاضاة الشيخ محمد العريفي، أشار الغيث إلى أنه توجه للمحكمة الجزائية في الرياض وقام برفع دعوى ضد العريفي، بعد قيام الأخير بإعادة نشر تغريدة تتضمن قصيدة بها إساءات له، على حد قوله، مضيفاً بأنه أمهل العريفي 24 ساعة للاعتذار ولكنه لم يفعل.

وقال الغيث إن قيامه بتبليغ العريفي عبر تويتر بموعد ومكان الجلسة لا يعد رسمياً وإنما جاء من باب الإحاطة والتأكيد على التبليغ، الذي سيتم عن طريق المحكمة على عنوان العريفي، على حد قوله.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات