close menu

جنوح عربات قطار "بضائع" يعرقل "الشحن"

جنوح عربات قطار "بضائع" يعرقل "الشحن"
المصدر:
الوطن

جنحت 4 عربات من قطار البضائع رقم 115 المتجه غرباً من محطة الدمام إلى محطة الرياض عن الخط الحديدي في ساعة مبكرة من فجر أمس، وذلك بعد مغادرته محطة حرض في محافظة الأحساء عند الكيلو 337 في منطقة صحراوية.

وأوضح الرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس محمد السويكت في تصريح إلى "الوطن" أمس أن حادثة الجنوح اقتصرت على 4 عربات شحن في القطار فقط، دون جنوح القاطرة الأمامية، التي كانت تجر العربات، مبيناً أن الحادثة لم تسفر عن أي إصابات بشرية في صفوف طاقم القيادة، وأن معدات وآليات ثقيلة باشرت صباح أمس أعمالها في رفع العربات والحاويات من الخط الحديدي.

وأضاف السويكت أنه يجري حالياً معالجة الخط الحديدي للسماح لقطارات الشحن باستئناف رحلاتها المجدولة بين محطتي الدمام والرياض، مؤكدا أنه أعطى توجيهاته لجميع الفرق والجهات المعنية في المؤسسة ببذل أقصى الجهود بما يضمن سرعة معالجة الخط الحديدي، واستكمال التحقيقات للوصول إلى أسباب وملابسات الواقعة.

بدوره، أوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام، الناطق الإعلامي بالمؤسسة محمد أبو زيد أن حادثة الجنوح أدت إلى إغلاق خط الشحن رقم 2 المخصص لقطارات البضائع، وإلغاء رحلات قطارات البضائع بصورة موقتة، مبيناً أن غرفة عمليات المؤسسة تلقت عند الساعة الواحدة و30 دقيقة فجر أمس بلاغا بالحادثة للقطار المكون من قاطرة و52 عربة، لافتاً إلى أن فريقاً متخصصاً من الفنيين باشر الجنوح فور وقوعه للوقوف على أسبابه، والعمل على رفع العربات الجانحة، وفتح الخط أمام حركة قطارات الشحن في أسرع وقت ممكن.

وأكد أبوزيد أن الحادث لم يؤثر على حركة قطارات الركاب التي تستخدم مساراً منفصلاً عن مسار قطارات البضائع، حيث واصلت رحلاتها المعتادة بين جميع المحطات بشكل طبيعي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات