close menu

السويكت يطالب بدرس أوضاع موظفي «الخطوط الحديدية»... وتطوير «المحطات»

السويكت يطالب بدرس أوضاع موظفي «الخطوط الحديدية»... وتطوير «المحطات»
المصدر:
الحياة

طالب الرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس محمد السويكت، بدرس الأوضاع الوظيفية للموظفين.

كما دعا إلى وضع «خطة متكاملة لتحسين بيئة العمل في المحطات، وتوفير ما تحتاجه من أجهزة حديثة، لتيسير أساليب العمل ورفع مستوى الخدمات المقدمة للعملاء»، مشدداً على إيجاد «التجهيزات الخدمية في المحطات، وبخاصة التسهيلات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة»، داعياً إلى الاهتمام في «الشكل الجمالي لمحتوى الصالات الداخلية مثل: المقاعد ودورات المياه والتجهيزات الأخرى، ومداخل ومخارج المحطات».

وقام السويكت، أمس، بجولة ميدانية لمحطة الركاب في الدمام، اطلع خلالها على أنظمة وآليات العمل في المحطة، والأساليب التي تُؤدَى بها عملية الحجز، والخدمات المقدمة للمسافرين في القطارات.

وتضمنت الجولة عدداً من مرافق المحطة، من بينها صالات الركاب الداخلية، ومكاتب الحجز، ومستودع العفش، والمطعم. كما تفقد أحد القطارات المُغادرة.

وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث باسم «الخطوط الحديدية» محمد أبو زيد، في تصريح صحافي، أن الجولة شملت زيارة «مركز التحكم الآلي للقطارات، إذ استمع الرئيس العام، إلى شرح مفصل عن دور المركز في مراقبة حركة سير القطارات، وتحديد مواقعها على الخطوط، وفي نقاط المقابلات، ومراقبة مؤشرات السلامة أثناء سير القطارات، من خلال مجموعة معايير فنية، تحدد درجة سلامة مسير القطارات». وأبدى عدداً من التوجيهات اللازمة، للارتقاء في الدور الذي يؤديه المركز.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات