close menu

تأييد حبس مذيع "سب وقذف" إلهام شاهين

تأييد حبس مذيع "سب وقذف" إلهام شاهين
المصدر:
سكاي نيوز عربية

أيدت محكمة استئناف مصرية، الخميس، حكما بالسجن عاما واحدا لمقدم البرامج عبدالله بدر، لإدانته بسب وقذف الممثلة إلهام شاهين، وذلك بعد استئنافه الحكم الصادر بحقه في ديسمبر الماضي.

وكان بدر اتهم النجمة السينمائية خلال برنامج يقدمه على قناة الحافظ بـ"الفجور"، وقال إنها "علمت بناتنا العري والحب والزنا والفجور"، الأمر الذي أثار استياء فنانين ومدافعين عن حرية التعبير.

وكشف مصدر قضائي أن محكمة جنح مستأنف الزاوية الحمراء إحدى محاكم الجنح بالقاهرة، أيدت الحكم على عبد الله بدر "في قضية سب وقذف الفنانة إلهام شاهين".

يأتي هذا الحكم بعد أن استأنف بدر الحكم الصادر في ديسمبر الماضي من قبل محكمة جنح الزاوية الحمراء وهي المحكمة الأدنى درجة، وقضت بموجبه حبس المتهم عاما وتغريمه 20 ألف جنيه مصري.

وكان محام عن الممثلة طلب من المحكمة تأييد الحكم، منوها إلى حكم صدر من القضاء الإداري في مارس 2012، بوقف برنامج "في ميزان القرآن والسنة" الذي يقدمه بدر شهرا لتجاوزات لفظية.

والحكم الجديد واجب النفاذ، لكن يحق لبدر أن يطعن فيه أمام محكمة النقض خلال فترة تنفيذه الحكم، علما أن مقدم البرامج لم يحضر جلسة النطق بالحكم،الأمر الذي يعني أن الشرطة ستسعى في طلبه لتنفيذه.

جدير بالذكر أن عددا من الدعاة اتهموا خلال العامين الماضيين بتجاوزات عبر التلفزيون وخلال مظاهرات نظموها أو شاركوا فيها ضد ممثلين وأقباط وعلمانيين.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات