close menu

مصادر: الغيث طالب في دعواه بسجن العريفي 6 سنوات وتغريمه 3,5 مليون ريال

مصادر: الغيث طالب في دعواه بسجن العريفي 6 سنوات وتغريمه 3,5 مليون ريال
المصدر:
أخبار 24

كشفت مصادر مطلعة عن مطالبة عضو مجلس الشورى الدكتور عيسى الغيث في لائحة الدعوى المقدمة من قبله ضد الشيخ محمد العريفي - والتي نظرت المحكمة الجزائية بالرياض أولى جلساتها اليوم (السبت) - بسجن الشيخ محمد العريفي 6 سنوات وتغريمه غرامة مالية قدرها 3,5 مليون ريال.

وأفادت المصادر بأن الغيث استند في دعواه على نظام الجرائم المعلوماتية الذي يجرم التشهير بالآخرين وإلحاق الضرر بهم عبر وسائل تقنيات المعلومات المختلفة أو إعادة نشرها، مبينة أن هذه العقوبة هي الحد الأعلى من العقوبة في هذه القضايا نظراً لما ذكره الغيث من "شناعة القضية واستغلال العريفي شهرته ونفوذه في إعادة هذه التغريدة المسيئة".

كما دعا الغيث وفقاً لصحيفة "سبق" هيئة التحقيق والادعاء العام إلى التحقيق مع الشيخ العريفي وكذلك الدكتور صنهات العتيبي، بعد أن أعاد الأول نشر تغريدة الثاني والكشف عن صاحب القصيدة التي قاما بتغريدها ومحاسبة الثلاثة، مضمناً دعواه طلباً بتكليف كلية اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بدراسة القصيدة وتقديم تقرير حولها وعن الإساءات التي كتبت فيها على أن يقدمها طرف ثالث متخصص في اللغة.

الجدير بالذكر أن العريفي كان قد تغيب عن جلسة اليوم فيما وكل 3 محامين للدفاع عنه في الدعوى التي أجلتها المحكمة إلى الـ 17 من رجب المقبل.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات