close menu

تغريم 82 محلا بالمدينة لم تلتزم بـ"بطاقة السعر"

تغريم 82 محلا بالمدينة لم تلتزم بـ"بطاقة السعر"
المصدر:
الوطن

أكد مدير عام فرع وزارة التجارة بمنطقة المدينة المنورة، خالد بن علي قمقمجي، أن الفرع نفذ حملات تفتيشية مفاجئة على جميع المحلات التجارية المتخصصة في بيع المواد الغذائية منذ إطلاق حملة "اعرف حقك ولا تسأل بكم"، التي دشنتها الوزارة مطلع الشهر الجاري. وأنه تم رصد 82 محلا للمواد الغذائية لم يلتزموا ببطاقة السعر على المنتج، وتم تغريمهم مبلغ ألف ريال، مبينا أن67 مركزا تجاريا قاموا بسداد المخالفة بينما تبقى 15 مركزا لم يقوموا بالسداد، مضيفا أن الحملة تستهدف جميع السلع المختلفة بهدف وضع تسعيرتها.

وقال قمقمجي في تصريح لـ"الوطن": "الحملة تستهدف في مرحلتها المقبلة المحلات المتخصصة في بيع الملابس والمستلزمات النسائية بعد تحقيقها مؤشرات جيدة في مراكز بيع المواد الغذائية في ظل تجاوب أصحاب المحلات التجارية مع الحملة". وأفاد أنه في حال رصد المحلات التجارية المخالفة يتم تطبيق العقوبات بحقها وهي غرامة مالية تسلم بإيصال للمخالف يتم سداده على حساب الوزارة، منوها بأن الغرامة تقدر بنوع المخالفة وتتراوح قيمتها من ألف ريال إلى خمسة آلاف ريال، وفي حال تكرار المخالفة تقوم وزارة التجارة بإغلاق المحل لمدة معينة يتم تقديرها.

ودعا قمقمجي المواطنين والمقيمين عند ملاحظة المحلات التجارية في عدم تقيدها بوضع التسعيرة على السلعة سرعة إبلاغ الوزارة من خلال الاتصال على الرقم المجاني، مشيرا إلى أنه بعد تلقي البلاغ يتم توجيه فرقة ميدانية لمعاينة الحالة واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالف.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات