close menu

أمير تبوك: مشاريع استثمارية وتنموية ضخمة تشهدها ضباء

أمير تبوك: مشاريع استثمارية وتنموية ضخمة تشهدها ضباء
المصدر:
الرياض

زف صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك أمس البشرى لأهالي محافظة ضباء إن المحافظة مقبلة على مشاريع ضخمة وطفرة كبيرة في مجال الاستثمارات من قبل القطاعين الحكومي والخاص.

جاء ذلك خلال لقاء سموه بأعضاء المجلس المحلي بضباء والمجلسين البلديين بضباء وشواق بمنزل سموه في مركز شرما بحضور محافظ ضباء مساعد بن نايف السديري.

وأكد سموه دور ومسؤولية أعضاء المجلس المحلي بالمحافظة والمجلسين البلديين في ضباء وشواق حيث إن الجميع يتطلع لفعالية هذه المجالس ولابد أن يكون الاهتمام الأول بالمراكز بالمحافظات ومتابعتها لتوفير كافة الخدمات "مركز شرما من المراكز التي تشهد تطورا في العمران والاستثمارات واختلف المركز عن ما كان عليه قبل ثلاث سنوات ولا زال بحاجة إلى تطور اكبر وأكثر وموقع المركز المميز يخدم المراكز الأخرى وبإذن الله ستكتمل ازدواجية طريق تبوك - شرما ويتم التوسع في الخدمات والاستثمارات التي يجب الإعلان عنها بوضوح أمام المستثمرين بإعلانات عامة وتوضح التسهيلات المقدمة للمستثمرين وذلك ينطبق على جميع السواحل من حقل إلى أملج"

وقال أمير تبوك " من حق المواطن التحدث في أمور حياته والخدمات المقدمة له وأنتم عليكم مسؤولية كبيرة تناقشون الأمور وتطلبون المعلومات من الجهات المختصة للنهوض بهذه الخدمات وتقترحون كل في اختصاصه في المجالس المحلية أو البلدية وتطوير وتنمية المراكز يعود أثره الإيجابي على المحافظات ثم على مدينة تبوك إذ إنه يساهم في استقطاب السكان لهذه السواحل الجميلة لأن الإنسان يسعد بوجود الخدمات في مسقط رأسه والمهم هو رفع مستوى الخدمات والتجهيزات وشحذ الهمم لتنشيط البنية التحتية لهذه المراكز لخدمة المواطنين والمواطنات".

كما وقف أمير تبوك نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية (أمس) على مشروع الإسكان الخيري الذي تنفذه المؤسسة في مركز الخريبة ضمن المنظومة التي تنفذها المؤسسة في 9 مواقع بالمنطقة لعدد (250) وحدة سكنية بتكلفة (103) ملايين ريال سيتم تسليمها جميعا بداية شهر رمضان المقبل ليستفيد منها الأرامل والأيتام وذوو الظروف الخاصة بالمنطقة.

واستمع سموه لشرح من مساعد إدارة المشروعات بالمؤسسة المهندس قاسم بن حسين القحطاني عن الإسكان الخيري بالخريبة الذي تبلغ مساحة أرض كل وحدة سكنية فيه 600 متر مربع، مشيرا إلى أنه جار استكمال الأعمال وترتيبات توريد الأثاث والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإكمال خدمات السفلتة والإنارة والكهرباء والمياه.

وأكد سمو أمير منطقة تبوك على أهمية الإسراع بالانتهاء من هذا المشروع وتجهيز كافة الوحدات السكنية والعمل بآلية التوزيع المنظمة للفئات المستحقة

ونوه سموه بحرص ومتابعة الأمير خالد بن سلطان رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان الخيرية ومتابعة الأمير فيصل بن سلطان أمين عام المؤسسة على تجهيز هذه الوحدات السكنية وتسليمها للمستحقين مع بداية شهر رمضان المقبل.

تفقد العمل في مشروع منتجع شرما السياحي

كما تفقد أمير تبوك رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة أمس سير العمل في مشروع منتجع شرما السياحي التابع لشركة تبوك للسياحة والاستثمار وعلى نسب الانجاز التي تمت في هذا المشروع والذي يقع على أرض مساحتها (200) ألف متر مربع ويضم (200) شاليه وبأحجام مختلفة. وحث سموه القائمين على تنفيذ المشروع والانتهاء من تنفيذه ليكون من المشروعات السياحية الرائدة بالمملكة وسيكون نواة ومثالا يضرب به لكل رجال الأعمال في المنطقة والمملكة عموما.

كما وجه سموه بالعمل على تهيئة شواطئ المنتجع بشكل منظم وبه كافة الخدمات من تشغيل وصيانة وقال سموه إن الزائر لهذا المنتجع يطالب أن تتوفر له كافة الخدمات لممارسة السباحة والغوص والألعاب المائية وأن نجاح هذا المشروع بالدرجة الأولى هو السماح للمستأجر والمتردد على هذا المنتجع أن يجد كافة الخدمات المتوفرة وبشكل مميز لأن هذا سيكون له ردة فعل كبيرة لدى الناس وهذا هو المهم.

ووعد القائمين على المشروع أمير المنطقة أنه سوف يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال الثلاثة شهور القادمة كمرحلة أولى منوها سموه بجهود العاملين والقائمين على هذا المشروع وقال نريده مثالا ونموذجا للآخرين وما سيحققه هذا المشروع من نجاح سيتبعه الناس وسوف تتبعه مشاريع أخرى تكون في مصلحة المنطقة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات