close menu

مناقشة الصيغة النهائية لعقد العمالة المنزلية الإندونيسية الأربعاء

مناقشة الصيغة النهائية لعقد العمالة المنزلية الإندونيسية الأربعاء
المصدر:
اليوم

أوضح السفير السعودي في جاكرتا مصطفى المبارك ان المفاوضات بين الجانبين السعودي والاندونيسي ستستأنف نهاية الأسبوع الجاري في جاكرتا.

وأشار الى ان هذا الاجتماع يأتي استكمالاً للمفاوضات التي تمت في الرياض قبل نحو شهرين ، والتي بحث من خلالها كيفية استئناف استقدام العمالة المنزلية من اندونيسيا والتي تتولّى وزارة العمل في البلدين كافة المفاوضات.

وذكرت مصادر في وزارة العمل أن وكيل وزارة العمل للشؤون الدولية الدكتور أحمد الفهيد سيكون على رأس الوفد المغادر الى اندونيسيا الأربعاء المقبل للمشاركة في الاجتماع الثاني من خلال فريق العمل المشترك بين وزارتي العمل في البلدين.

وأفادت المصادر أن الاجتماعات التي سيجريها الجانبان ستستمر لمدة 4 أيام ويتم خلالها مناقشة مسودة الاتفاق بين البلدين على استقدام العمالة الاندونيسية للمملكة.

وكان الجانبان السعودي والاندونيسي قد عقدا اجتماعهما الأول في جدة قبل شهرين وطرح الجانب الاندونيسي عددا من البنود التي رفضتها وزارة العمل السعودية , حيث وجّهت وزارة العمل بتشكيل فريق عمل بين الجانبين لإيجاد حلول سريعة يمكن مناقشتها والاتفاق عليها في الجولة المقبلة بعد فشل الجولة الأولى من المفاوضات وعدم التوصل الى حل نهائي .

يذكر أن المملكة علقت في منتصف فبراير 2011 خدمات الاستقدام للعمالة الاندونيسية، وعدم التعامل مع اتحادات العمالة الاندونيسية، بعد أن أبدت الرياض امتعاضها من عدم الالتزام بالاتفاقيات التي وقعت بين الطرفين، حيث لم يف الجانب الاندونيسي من جانبه بتلك الاتفاقيات.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات