close menu

الصندوق العقاري يحسم إفراغ صكوك فلل «الإسكان»

الصندوق العقاري يحسم إفراغ صكوك فلل «الإسكان»
المصدر:
عكاظ

حسم صندوق التنمية العقارية بمنطقة مكة المكرمة أمس مشكلة إصدار الصكوك الخاصة بفلل الإسكان المباعة والتي دامت زهاء 10 أشهر، بعد خلاف نشب بين جهات مختلفة حول إفراغ الصكوك.

وأوضح المهندس عبدالرحمن بن عبود السعيد مدير عام فرع صندوق التنمية العقارية بمنطقة مكة المكرمة رئيس لجنة بيع وحدات الإسكان غير المكتمل، أنه ولله الحمد أكملت كتابة العدل الأولى بمكة المكرمة إجراءات إصدار الصكوك لفلل الإسكان المباعة عن طريق المزاد العلني حيث تم إرسال جميع أسماء المشترين لكتابة العدل بمكة المكرمة، وعلى المشترين أخذ موعد لمراجعة كتابة العدل عن طريق الموقع الإلكتروني لكتابة العدل، حيث سيتم وضع أيقونة خاصة لإفراغات فلل الإسكان بمكة المكرمة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكانت الفلل السكنية قد بيعت في مزاد علني منتصف رجب الماضي، بعد ربع قرن من التجميد والانتظار، حيث قرر صندوق التنمية العقارية فك الحصار عنها من خلال مزاد علني أقيم في مواقف حجز السيارات في طريق مكة المكرمة جدة السريع.

وأقرت لجنة حكومية تضم ممثلين في وزارة المالية ووزارة التجارة وصندوق التنمية العقارية ضوابط للمزاد وأشرفت عليه، لكنها اصطدمت بعد نهايته بعدم موافقة كتابة العدل على أفراغ الصكوك لصالح المواطنين، حيث ظلت هذه القضية تشغل الرأي العام في مكة المكرمة طيلة الأشهر الماضية، لحين توصل الجهات المعنية إلى اتفاق أمس.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات