close menu

الحلقي: الشعب السوري اختار الحوار الوطني

الحلقي: الشعب السوري اختار الحوار الوطني
المصدر:
سكاي نيوز عربية

أكد رئيس الوزاء السوري، وائل الحلقي، الاثنين، أن الشعب السوري بكل مكوناته اختار طريقه وحزم أمره على المشاركة في إنجاح عملية الحوار الوطني الشامل باعتباره المخرج الوحيد والخيار الأمثل للخروج من الأزمة، محملا الحكومة التركية مسؤولية التفجيرات التي وقعت في مدينة الريحانية التركية، حسب مراسل سكاي نيوز عربية.

وشدد الحلقي خلال لقائه أعضاء المكتب السياسي للحزب الوحدوي الاشتراكي الديمقراطي على أن " الشعب السوري مصمم على محاربة الإرهاب بكل مكوناته وابعاده".

وندد رئيس الوزراء السوري بالتفجيرات الإرهابية التي وقعت في مدينة الريحانية التركية مشددا على أن هذه "الاعتداءات الإرهابية الجبانة والمفضوحة تقف وراءها الأجهزة التابعة لحكومة رجب طيب أردوغان المارقة".

واعتبر المسؤول السوري أن الحكومة التركية " أصبحت مصدرا لعدم الاستقرار والقلق لدول الجوار والمنطقة بسبب سياساتها العدوانية وقيامها بتنفيذ المخططات الصهيوأمريكية وخلط الأوراق بعد الهزائم الكبرى التي تتعرض لها المجموعات الإرهابية التكفيرية والمرتزقة بما فيها جبهة النصرة على أيدي جيشنا الباسل".

وهزت مدينة الريحانية التي تبعد عن الحدود السورية حوالي 5 كيلومترا، انفجارين السبت الماضي وراح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى، واتهم عدد من المسؤولين الأتراك دمشق بالوقف وراء هذه التفجيرات، فيما اتهم وزير الإعلام السوري عمران الزعبي الحكومة التركية بالوقوف وراء التفجيرات مطالبا رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردو غان بالتنحي.

وحدد رئيس الحكومة السورية الحلقي أنه "أمام المرتزقة من المجموعات الإرهابية المسلحة خيارين لا ثالث لهما، إما العودة من حيث أتوا أو القتل على أيدي بواسل جيشنا وبالنسبة للسوريين المتورطين بحمل السلاح فإن الحكومة تعطيهم الفرصة وتفتح أبوابها أمام أبنائها التائبين والعائدين إلى حضن الوطن كمواطنين صالحين يتمتعون بكامل حقوقهم منوها بتصميم الجيش العربي السوري والشعب على دحر المؤامرة وملاحقة كل من يرفع السلاح بوجه الدولة والشعب والجيش".

وجدد الدكتور الحلقي تأكيده أن "الحكومة جادة وصادقة ومنفتحة على كل القوى والأطياف السياسية والمجتمعية والمعارضة في الداخل والخارج التي تؤمن بالحل الوطني والوقوف إلى جانب خيارات الشعب على أساس الانتماء والثوابت الوطنية وعدم الارتباط والمراهنة على الغير مشيراً إلى بداية تشكل قناعة لدى المسلحين السوريين بأن ما تتعرض له سورية هو عبارة عن مؤامرة كبرى ولذلك بدؤوا بتسليم سلاحهم واليوم قام 155 مسلحا بإلقاء سلاحهم".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات