close menu

10 "ملحقيات" تحت مجهر "الرقابة"

10 "ملحقيات" تحت مجهر "الرقابة"
المصدر:
الوطن

تبدأ هيئة الرقابة والتحقيق خلال الأيام القليلة المقبلة تنفيذ مهام رقابية لرصد أداء 10 ملحقيات ثقافية تابعة لوزارة التعليم العالي، باعتبارها أجهزة حكوميـة أنيطت رقابتها بالهيئة.

وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة، أن مهام الرقابة ستطال الملحقيات الثقافية في كل من: مصر، الأردن، ألمانيا، الهند، المغرب، الجزائر، ماليزيا، أستراليا، تركيا، والنمسا.

وكشفت المصادر أن رئيس هيئة الرقابة والتحقيق الدكتور صالح بن سعود آل علي، أبلغ - في خطاب عاجل - وزارة التعليم العالي عن بدء إدارته تنفيذ المهام الرقابية المناطة بها، مطالبا وزير التعليم العالي بتوجيه المختصين بمساندة الهيئة والتعاون مع الأعضاء لتنفيذ عملهم وتزويدهم بكل ما يحتاجونه من معلومات.

يذكر أن الوزارة ربطت معظم الملحقيات بأنظمة موحدة، وتقدم هذه الأنظمة خدمات إلكترونية للتسهيل على الملحقيات في الأداء اليومي ومتابعة الطلبة والمبتعثين للخارج والبالغ عددهم 146 ألفا. كما تربط هذه الخدمات الملحقية بالوزارة، للاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة من الوزارة.

وكانت وزارة التعليم العالي عززت من أداء ملحقياتها الثقافية، وخصصت ملتقاها السنوي السادس للملحقين الثقافيين في الخارج، الذي عقد في الرياض الشهر الماضي بعنوان "الملحقيات الثقافية.. نحو أداء متميز".

أضف تعليقك
paper icon