close menu

الحكم على تسعة شيعة في البحرين بالسجن بين 10 و15 عاما بتهمة الارهاب

الحكم على تسعة شيعة في البحرين بالسجن بين 10 و15 عاما بتهمة الارهاب
المصدر:
ا ف ب

اصدرت المحكمة الكبرى الجنائية البحرينية الاثنين احكامها في قضية 9 بحرينيين شيعة بعد اتهامهم بتأسيس جماعة إرهابية، وتراوحت أحكامهم بالسجن بين 10 إلى 15 عاما، وفق ما افاد مصدر قضائي.

واوضح المصدر ان المحكمة عاقبت احد المتهمين وهو رجل دين يدعى أحمد الماجد ومتهما آخر بالسجن لمدة 15 عاما. ومثل المتهمان امام المحكمة بصحبة محامي دفاع عنهما. كذلك حكمت المحكمة على متهم ثالث قيد الاعتقال ايضا، بالسجن عشر سنوات وفق المصدر نفسه. في حين صدرت احكام غيابية على المتهمين الستة الاخرين الفارين بالسجن عشر سنوات لكل منهم.

وذكر المصدر أن "النيابة العامة البحرينية اتهمت المتهمين الأول والثاني بأنهما في العام 2012 أسسا جماعة على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل أحكام القانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطن، والإضرار بالوحدة الوطنية، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدم في تحقيق وتنفيذ الأغراض التي تدعو إليها هذه الجماعة".

وأضاف "ووجهت النيابة للمتهمين من الثالث إلى التاسع أنهم انضموا إلى هذه الجماعة، وشاركوا في أعمالها مع علمهم بأغراضها الإرهابية، كما وجهت النيابة العامة للمتهمين جميعا أنهم حازوا وأحرزوا المفرقعات (العبوات الناسفة) دون ترخيص من الجهة المختصة بذلك، وتنفيذا لغرض إرهابي".

وتشهد البحرين منذ شباط/فبراير 2011 حركة احتجاجات تقودها المعارضة الشيعية للمطالبة بالحد من نفوذ اسرة آل خليفة الحاكمة. وبحسب المنظمة الدولية لحقوق الانسان، فقد قتل 80 شخصا على الاقل منذ بداية الاحتجاجات.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات