close menu

البراك: استكمال نظام العزل الحراري نهاية العام وتغريم المخالفين

البراك: استكمال نظام العزل الحراري نهاية العام وتغريم المخالفين
المصدر:
المدينة

أكد الرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء السعودية المهندس علي بن صالح البراك «للمدينة» أن نظام العزل الحراري الخاص بالمباني قطع شوطا كبيرا في تنفيذه بالنسبة للمباني السكنية والمنشآت.

وقال خلال حفل تخريج دفعة من طلاب معهد غازي القصيبي للكهرباء بفندق موفنبيك الخبر صباح امس: تم استكمال جميع الفسوح بمنطقة الرياض وبدأ اعتماده منذ شهر وستتولى الشركة عملية المراقبة لتطبيقه على جميع المباني وتغريم المخالفين وسيستكمل برنامج العزل الحراري، ويعمم على جميع المرافق بنهاية هذا العام وأضاف البراك: أن الشركة مقبلة على مرحلة توسع من ناحية انشاء المعاهد المتخصصة بعلوم الكهرباء، و يوجد لدينا 5 معاهد ونحن بصدد افتتاح معهد في منطقة الجعيمة على غرار معهد منطقة بيش، ولايوجد رقم محدد في انشاء المعاهد.

وقال البراك: إن الشركة لديها برامج كثيرة لاستقطاب الكفاءات العالية في الشركة وإحلالها مكان الكفاءات التي تركت العمل كما يوجد لديها تدريب مستمر وتطوير وتتيح الفرصة للشباب السعودي، مشيرا إلى ان الشركة تعمل على تلافي الانقطاعات المستمرة للكهرباء وتخصص ميزانيات ضخمة لمواجهة هذه الحالات الطارئة التي تعود أسبابها الى عوامل خارجية تتمثل في الحفريات التي يتسبب فيها المقاولون.

وفيما يخص تعرفة الكهرباء أشار المهندس البراك أن ذلك ليس من اختصاص الشركة وانما أمر يعود الى الدولة وهي التي تقر التعرفة والشركة فقط تقدم الخدمة وتطبق التعرفة وهيئة تنظيم الكهرباء هي المعنية بمراجعة التعرفة.

وقال البراك إن هناك 3000 آلاف ميجا وات تم اضافتها منذ الصيف الماضي وستستكمل قبل حلول رمضان المقبل.

وفيما يخص الخلاف بين شركة الكهرباء السعودية وشركة آرامكو السعودية، قال: إنه لايوجد أي اشكال مع أرامكو وانما نقاش فيما يخص بعض المبالغ المستحقة بين الشركتين وسيتم حلها والبت فيها قريبا بالتفاهم مع أرامكو والرجوع الى الجهات المختصة المعنية في هذا الأمر.

وعن الربط الخليجي للكهرباء أكد البراك، أنه قد استكمل منذ سنوات ويشكل عاملا مساعدا في مساعدة دول الخليج في مجال الكهرباء وتبادل الطاقة.

وأضاف: سيتم اعتماد الجهد الجديد في الطاقة الكهربائية 380 وتعميمه على كافة المباني بعد أن كان محصورًا في القطاع الصناعي فقط والمباني الموجودة حاليًا وتعمل بالجهد القديم سيتم استبداله فيها على مدى 20 عاما.

وأضاف أن الجهد الجديد سيوفر الكثير على المستفيد من ناحية المواد الكهربائية واختتم البراك حديثه بقوله إن الشركة تمضي حاليا في العديد من المشروعات وطرح أخرى في المنافسة اضافة الى طرح ميزانيات للاستثمارات في سبيل التطوير للفترة المقبلة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات