close menu

قطار الدمام - الرياض يتخلى عن مساره للمرة الثانية خلال 24 ساعة دون إصابات

قطار الدمام - الرياض يتخلى عن مساره للمرة الثانية خلال 24 ساعة دون إصابات
المصدر:
أخبار 24

جنح قطار ركاب متجه من الدمام إلى الرياض ظهر اليوم (السبت) بالقرب من شاطئ نصف القمر على بعد 25 كيلومتراً من مدينة الدمام دون وقوع إصابات.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام المكلّف معجب الدوسري إنه رغم صيانة الخط بشكل مستمر ودائم فإن كثافة وسرعة زحف الرمال بسبب سوء الأحوال الجوية ونشاط الرياح تسببتا في جنوح القطار، مؤكداً متابعة "المؤسسة" حالة الخط الحديدي عبر فرق الصيانة المنتشرة على امتداد الخط.

وأوضح أن فرق الصيانة باشرت العمل في موقع الجنوح، ووصلت قاطرة لسحب العربات في تمام الساعة 2:15 ظهراً، وأعيد الركاب لمحطة الدمام في ظلّ تعليمات بتوفير كل احتياجاتهم.

وأشار الدوسري إلى أن المؤسسة كانت قد أصدرت في وقت سابق اليوم بياناً قرّرت فيه إيقاف قطاراتها اليوم (السبت) وغداً (الأحد)، في ظلّ هذه الأحوال الجوية السيئة، مضيفا أن جنوح القطار اليوم يأتي تأكيداً لسلامة القرار الذي اتُّخذ حفاظاً على سلامة الركاب، ومؤكداً استئناف الرحلات فور تحسّن الأحوال الجوية.

جدير بالذكر أن هذه الواقعة تأتي عقب أقل من 24 ساعة على جنوح قطار الركاب رقم 6 الذي كان متجهاً شرقاً من الرياض إلى الدمام ظهر أمس بسبب الظروف المناخية ذاتها دون وقوع إصابات.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات