close menu

سفارات دول أجنبية تطالب بتمديد مهلة فترة تصحيح الأوضاع

سفارات دول أجنبية تطالب بتمديد مهلة فترة تصحيح الأوضاع
المصدر:
الشرق

طالب عدد من مسؤولي سفارات الدول الأجنبية بتمديد مهلة الفترة التصحيحية للعمالة المخالفة في المملكة، مؤكدين أن المدة الممنوحة لم تكفِ لإنهاء تصحيح أوضاع المخالفين، خاصة بعد ضياع قرابة شهر للبت في تطبيق القرار ومعرفة الإجراءات.

والتقت «الشرق» أمس عدداً من المسؤولين في مقار سفاراتهم بالرياض، وكشف نائب السفير الباكستاني السيد خيام أكبر عن ترحيل 15 ألف عامل باكستاني من المملكة، مقابل تصحيح وضع 50 ألف آخرين. وأضاف أكبر «المهلة التصحيحية لم تكفِنا أبداً، ونتمنى من الحكومة السعودية تمديد الفترة التصحيحية؛ لأن هناك عمالة كبيرة تنتظر التصحيح وإلا سوف يتم ترحيلها».

من جهتها، أغلقت السفارة الهندية ملف عمالتها المخالفة، وفق ما أوضحه نائب السفير الهندي السيد سيبي جورج، مؤكداً أن 70 ألفاً من العمالة المخالفة صححوا أوضاعهم بنقل كفالاتهم لشركات أخرى، مقابل ترحيل 30 ألف عامل للهند.

بدورها، نجحت سفارة بنجلاديش في الاحتفاظ بأكبر عدد من عمالتها المخالفة، وفق تصريح المستشار العمالي لدى السفارة الدكتور إمداد الحق، الذي بين أن سفارة بلاده استقبلت معاملات 150 ألفاً من العمالة البنجلاديشية في المملكة، حيث يتم حالياً الانتهاء من تصحيح أوضاع 130 ألفاً منهم، فيما استغنت عن 20 ألفاً تم ترحيلهم لبنجلاديش، مطالباً أيضاً بتمديد المهلة التصحيحية لاستقبال طلبات العمالة البنجالية التي ترد إلى السفارة بشكل يومي ومكثف من إجمالي الجالية البنجالية في المملكة التي قدَّرها بقرابة 1.3 مليون.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات