close menu

العيسى: الخطوط السعودية مُلزمة بحجز سفر المبتعثين خلال 24 ساعة.. أو تأمين ناقل بديل

العيسى: الخطوط السعودية مُلزمة بحجز سفر المبتعثين خلال 24 ساعة.. أو تأمين ناقل بديل
المصدر:
الشرق

بدأت الملحقية الثقافية في سفارة المملكة بالولايات المتحدة اتخاذ تدابير جديدة مع الخطوط الجوية السعودية لإلزامها بتوفير خدمة السفر للمبتعثين خلال 24 ساعة.

وقال الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الدكتور محمد العيسى لـ «الشرق» إن الإجراء يتضمن توفير ناقل بديل للمبتعث في حال تعثر الحصول على حجز على الخطوط الجوية السعودية في خلال 24 ساعة.

وأكد «يتم توفير البديل حالاً على أحد الخطوط الأجنبية وشركات الطيران الأخرى المغادرة من مختلف المدن الأمريكية».

وقال العيسى إن الخطوط السعودية هي الناقل الوطني، نافياً ـ في الوقت ذاته ـ وجود مصاعب في سفر وحجوزات الطلاب المبتعثين في أمريكا، وأكد أن كثيراً من الرحلات غادرت في فترة الصيف الحالية دون أية مشكلات تذكر. ووصف ما يتردد عن إلغاء بعض الأسر والطلاب السعوديين حجوزاتهم بأنه «غير صحيح».

يذكر أن وزارة التعليم العالي أصدرت مؤخراً قراراً يقضي بإلزام المبتعثين السعوديين بالحجز على الخطوط السعودية وهو ما أثار استياء كثير من المبتعثين الذين عبروا عن رأيهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين القرار بأنه مربك لحركة السفر، خاصة في موسم الصيف المعروف بالزحام والضغط على الرحلات الخارجية المغادرة من نيويورك وواشنطن إلى مطارات المملكة، وطالب كثير منهم بإيقاف تنفيذ القرار مراعاة لقصر وقت العطلة الصيفية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات