close menu

سيدة أعمال سعودية تتهم بنكاً أجنبياً بتضييع 50 مليون ريال من حسابها

سيدة أعمال سعودية تتهم بنكاً أجنبياً بتضييع 50 مليون ريال من حسابها
المصدر:
أخبار 24

تقدمت سيدة أعمال سعودية بشكوى لدى إمارة منطقة الرياض ضد فرع بنك سويسري يعمل في المملكة، تفيد بتعرضها للاحتيال والتزوير من قبل أحد المسئولين بالبنك، وتتهمه بتضييع 50 مليون ريال من حسابها.

وتعود تفاصيل القضية إلى أن مندوب البنك المتخصص في الاستشارات المالية فقط، قام بزيارة سيدة الأعمال وأقنعها بفتح حساب في البنك بسويسرا للاستثمار للحصول على أرباح كبيرة، فقامت السيدة بإيداع مبالغ كبيرة، وحددت نسبة التصرف في الأموال بـ 5% فقط، إلا أنها اكتشفت بعد فترة ضياع خمسين مليون ريال من حسابها، واتضح لها أن مندوب البنك وهو المسؤول عن حسابات عملاء الشرق الأوسط قام بالاحتيال عليها وتصرف في 30% من أرصدتها.

من جانبه، قال محامي سيدة الأعمال إنهم تقدموا بشكاوى ضد البنك في سويسرا، مبيناً أن البنك أقر بمخالفات المسؤول إلا أنه امتنع عن إعادة المبالغ التي استغلها هذا المسؤول، مضيفاً "حسب سبق"، بأن الفرع الرئيس للبنك في سويسرا بدأ يمارس ضغوطاً وابتزازات على العملاء للتهرب من إعادة الحقوق والأموال التي ضاعت من أصحابها.

ولفت إلى أن إمارة منطقة الرياض أحالت الشكوى إلى إدارة الحقوق العامة وإلى شرطة المنطقة للتحقيق في الأمر، كما تنظر هيئة سوق المال في شكوى تقدمت بها السيدة، كون هذا البنك مرخص له من قبل الهيئة وارتكب عدداً من المخالفات لنظام سوق المال.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات