close menu

«صحة جدة» تُحِيل قضية وفاة شاب تَعرَّض لجرعة تخدير زائدة إلى الهيئة الشرعية

«صحة جدة» تُحِيل قضية وفاة شاب تَعرَّض لجرعة تخدير زائدة إلى الهيئة الشرعية
المصدر:
الشرق

أحالت صحة جدة أمس، قضية وفاة الشاب السعودي خالد البشري (16) عاماً إلى الهيئة الشرعية عقب تعرضه لخطأ طبي في إحدى المستشفيات الأسبوع الماضي، بسبب جرعة تخدير (بنج) زائدة أثناء عملية لاستخراج أسياخ معدنية من ذراعه اليمنى تم تركيبها لتثبيت عظام ذراعه التي تعرضت للكسر جراء حادث مروري.

وقال والد الشاب المتوفى عبدالله البشري، إن ابنه تعرض لحادث مروري قبل ستة أشهر، وقام الفريق الطبي بزرع أسياخ معدنية في ذراعه اليمنى لتثبيت العظم، مبينا أن الطبيب قرر الأسبوع الماضي بعد مضي الستة أشهر إجراء عملية لاستخراج الأسياخ المعدنية، وأضاف «العملية بسيطة ولا تستغرق أكثر من ساعة داخل غرفة العمليات، ولكنها استمرت أكثر من ثلاث ساعات مما نتج عنها دخول ابني في غيبوبة تامة وخروج الطبيب ليبلغنا بأنه دخل في غيبوبة بسبب توقف الأوكسجين عدة مرات في الوصول إلى المخ بسبب زيادة جرعة البنج، واستمرت الغيبوبة لمدة خمسة أيام».

وطالب البشري بمحاسبة المتسببين، مضيفا أنه رفع شكوى طالب فيها بضرورة نقله إلى مكان أفضل من المستشفى الذي أجريت له العملية بها، إلا أنه توفي مساء أمس الأول وتمت الصلاة عليه في مكة المكرمة ودُفن في مقابر المعلاة.

من جهته، أوضح مدير صحة جدة الدكتور سامي باداود لـ»الشرق»، أن القضية أحيلت أمس، إلى الهيئة الشرعية لاستكمال التحقيقات. وأكدت مصادر لـ«الشرق»، أن اختصاصي التخدير تم إيقافه عن العمل ومنعه من السفر حتى انتهاء التحقيقات.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات