close menu

الشرقية: تركيب شاشات برسائل متغيرة وكاميرات لكشف الاختناقات المرورية

الشرقية: تركيب شاشات برسائل متغيرة وكاميرات لكشف الاختناقات المرورية
المصدر:
أخبار 24

كشف أمين عام الشرقية، عن بدء مشروع "النقل الذكي" يشمل تركيب شاشات متغيرة وكاميرات للكشف عن الاختناقات والحوادث المرورية، موضحاً أن "3" لوحات للرسائل المتغيرة و"13" كاميرا تلفزيونية لاكتشاف الحوادث والاختناقات المرورية تم تركيبها حتى الآن.

وأضاف المهندس فهد الجبير، بأنه سيتم تركيب "55" كاميرا قارئة للوحات السيارات بغرض الأحصاء، و24 لوحة أخرى لتبيين السرعة المسموح بها، مشيراً إلى أن ذلك يأتي ضمن المرحلة الأولى من المشروع التي تبلغ كلفتها "25" مليوناَ، وفقاً لـ"واس".

وأوضح الجبير، أن المرحلة الأولى من المشروع الذي بدأ تنفيذه منذ مطلع العام الجاري، تشمل تقاطع طريق الملك فهد مع طريق أبو حدرية غرباً وحتى طريق الملك عبدالله بمحافظة الخبر شرقاً، مع امتداد الطريق المذكور داخل مدينة الدمام، فيما تكون المرحلة الثانية على امتداد الطريق حتى محافظة الخبر.

وتابع بأن المشروع يتضمن تأمين عدة خيارات يمكن من خلالها لمستخدمي شبكة الطرق التواصل مع النظام للحصول على المعلومات المرورية، عبر موقع مخصص على شبكة الانترنت، أو الهواتف الذكية، واستخدام أكشاك العرض في مراكز التسوق، مما سيساهم في تخفيف الازدحام بالمنطقة، وسرعة استجابة الجهات المعنية كالهلال الأحمر، والمرور وغيره، للأحداث الطارئة وتحديد المواقع وفق المطلوب.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات