close menu

«مستخدمة» تصيب نزيلة بـ «مجمع الأمل» في رأسها

«مستخدمة» تصيب نزيلة بـ «مجمع الأمل» في رأسها
المصدر:
الحياة

أصيبت إحدى نزيلات مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض في الجزء الخلفي من رأسها، بعد أن دفعتها مستخدمة سيريلانكية في المجمع في دورات المياه، وهو ما أدى إلى إصابتها في رأسها بحسب تقارير طبية (حصلت «الحياة» على نسخة منها)، فيما كشفت مصادر داخل المجمع لـ«الحياة» أن رئيسة الممرضات في المجمع رفضت توجيه الاتهام إلى المستخدمة، كي لا تدخل هي والممرضات في دائرة التحقيق والمساءلة عن الإهمال.

وقال شقيق النزيلة فارس المطيري في تصريح إلى «الحياة» إنه «أثناء زيارته لأخته شيمة في المجمع استغرب وجود غرز خياطة في رأسها، مما دفعه إلى السؤال عن ماهية الإصابة، لتذكر له أخته أنها عند ذهابها إلى دورة المياه دفعتها إحدى المستخدمات في المجمع لتقع على الجزء الخلفي من رأسها، وبعدها تمت خياطة رأسها بثلاث غرزات، فتوجه إلى المشرفة التي تجاهلت الموضوع، معتبرة إياه أمراً عادياً قد يحدث، وأنها سقطت من تلقاء نفسها بعد خروج المستخدمة من دورات المياه، ولم تبد أي اهتمام للموضوع. وطلبت منه أن يتقدم بشكوى رسمية لتقوم هي بتحويلها إلى إدارة المجمع».

وكشفت موظفه في مجمع الأمل للصحة النفسية لـ«الحياة» (طلبت عدم ذكر اسمها) أنه عند وصول الممرضات إلى غرفة النزيلة وجدت مرمية على الأرض وسط كمية من الدماء، وذكرت النزيلة للممرضات أن إحدى المستخدمات السريلانكيات دفعتها ليصطدم رأسها بالباب الحديدي، وتم نقلها إلى مستشفى الشميسي لتحصل على العلاج المناسب لها.

وأضافت: «تم إحضار المستخدمات، وتعرفت النزيلة على من دفعتها، وفي اليوم التالي تم إحضار المستخدمات مرة أخرى للتأكد من أقوالها، وتأكدت من المستخدمة نفسها، بعدها اجتمعت مشرفة القسم بالممرضات وذكرت أنها ستكتب تقريراً بأنها سقطت من تلقاء نفسها في دورة المياه، لكي نخرج من المشكلة ولا ندخل في إحراجات ومساءلات مع الإدارة بسبب الإهمال».

وذكرت أن النزيلة تعتبر من أفضل النزيلات، من حيث هدوئها، وهي تحصل على جلسات علاج من وقت لآخر. وقد أخرجتها أمها من المجمع قائلة للمشرفة: «لست واثقة بأنكم ستحمون ابنتي»، وأكدت الموظفة أن العاملة السيريلانكية تم نقلها تأديبياً، بعد إهمالها المتكرر هي ومجموعة عاملات من مبنى آخر، ولم يتسلمن رواتبهن منذ ثلاثة أشهر.

وحاولت «الحياة» الاتصال بالمدير التنفيذي لمجمع الصحة النفسية بالرياض الدكتور محمد القحطاني، فقال: «من أين أتيتم بهذه المعلومات؟ هذا غير صحيح، أحضر لي الأوراق وتعال أنت وأهل النزيلة المصابة، وإن كان لكم حق فستأخذونه».

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات