close menu

الرياض: وفاة «خمسيني» في «مجمع الأمل»

الرياض: وفاة «خمسيني» في «مجمع الأمل»
المصدر:
الحياة

لقي مواطن «خمسيني» حتفه في مجمع الأمل للصحة النفسية في الرياض صباح أمس، إثر هبوط في القلب والتنفس، إذ إن المريض يعاني من «انفصام نفسي» ويعالج في المجمع منذ أكثر 20 عاماً، وكان منوماً في فيلا رقم 6 بالمجمع، وأكد المدير التنفيذي لمجمع الأمل للصحة النفسية في الرياض الدكتور محمد القحطاني لـ «الحياة» أن المتوفى سينقل بحسب إجراءات وزارة الصحة.

وأشار إلى أن الفحوصات الأولية للمريض أكدت توقف التنفس والدورة الدموية للمتوفى، متسائلاً عن أسباب متابعة «الحياة» لقضية المتوفى بقوله: «لم أر جهة تتابع وفاة داخل المجمع إلا أنتم ما هي القصة؟».

وحول المدة التي قضاها المتوفى داخل المجمع، أكد عدم علمه بفترة قضاء المتوفى داخل المجمع، منهياً حديثه لـ«الحياة» بطلب إرسال استفسارات الصحيفة عبر الفاكس، لينهي الاتصال بعد ذلك فوراً.

من جهته، أكد الطبيب المعالج للمريض الخمسيني اختصاصي طب نفسي في المجمع (سوري الجنسية) الدكتور أديب بيازيد، أن المريض توفي صباح أمس إثر هبوط في القلب والتنفس.

مشيراً إلى أن الفريق المعالج حاول إنعاش المريض مدة نصف ساعة إلى أن توفي. وذكر بيازيد في تصريح إلى «الحياة» أمس، أن المريض كان يتلقى «مغذيات» خلال اليومين الماضيين، إذ كان يعاني من إشفاف في البدن، لافتاً إلى أن المريض كان يعالج في المجمع منذ أكثر من 24 عاماً، وأن الاختصاصي الاجتماعي سيقوم بالتواصل مع عائلة المتوفى وإبلاغهم بالوفاة.

وأشار إلى أن إدارة المجمع في صدد إصدار شهادة وفاة للمريض وشهادة تبليغ لحين نقله إلى ثلاجة الموتى في مجمع الملك سعود الطبي، إذ إن مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض لا يملك ثلاجة للموتى.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات