close menu

"التويم" ينفي عدم صلاحية مياه "جيما".. و"الوطن" تؤكد بـ"صوته"

"التويم" ينفي عدم صلاحية مياه "جيما".. و"الوطن" تؤكد بـ"صوته"
المصدر:
الوطن

لم يكتف رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية متعددة الأغراض لمنسوبي جامعة الملك سعود الدكتور ناصر التويم، بتراجعه عن ما صرح به لـ"الوطن"، حول إهدائه لوزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين 5 كراتين مياه "جيما" قبل التأكد من صلاحيتها، بل نقض حديثه السابق لـ"الوطن" جملة وتفصيلا، في محاولة منه لتصحيح "معلوماته" السابقة التي تحتفظ بها الصحيفة في تسجيل صوتي، مدعما خطابه بشهادات مخبرية لمياه جيما.

وفي خطاب بعثه التويم إلى الصحيفة نهاية الأسبوع الماضي، نفي معلومة أن المياه لم يتم الانتهاء من فحصها التي وردت في خبر نشرته "الوطن" قبل أسبوع تحت عنوان: "جمعية" تهدي وزيرا مياها "غير مفحوصة"، إذ قال التويم في حديثه السابق لـ"الوطن": "عملنا اختبارات على مياه جيما ومياه أخرى ولدينا ندوة بعد رمضان من خلالها سنعلن عن عناصر ومواصفات صحية المياه.. ونحن لا ننتج هذه المياه ونستوردها من الإمارات.. الآن ما زلنا في مرحلة التأكد من عناصرها الأساسية.. أعطيناها العلامة التعاونية.. لدينا منتجات كثيرة سنطرحها بحيث تكون بأسعار مناسبة وأن نضمن فيها الحد الأدنى من الجودة".

يذكر أن "الوطن" نشرت قبل أسبوع خطابا وجهه وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين - تحتفظ "الوطن" بنسخة منه -، إلى رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية متعددة الأغراض لمنسوبي جامعة الملك سعود الدكتور ناصر التويم، والذي شكره فيه على تقديم الجمعية للوزير 5 كراتين مياه على أساس أنها سلعة تعاونية تقدم للمنتسبين للجمعية بأسعار تنافسية.

نوعية "المياه" الواردة في خطاب العثيمين الموجه للتويم، تحمل اسم "جيما" وهي شركة مياه تعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة، طبقا لبحث قامت به "الوطن"، وهو ما صادق عليه التويم في اتصال هاتفي أجرته معه الصحيفة، مؤكدا أن تلك المياه لا تزال تخضع للفحوصات المخبرية قبل فسحها.

وأكد التويم حينها أن المياه المقدمة للوزير مستوردة من شركة إماراتية، وأن الجمعية لم تنته بعد من الإجراءات المختبرية لهذا المنتج، مضيفا: "فحصنا المنتج في مختبرين بجامعة الملك سعود، وسنفحصها مجددا، وهذه المياه ما زالت في مرحلة التأكد من عناصرها الأساسية".

و"الوطن" تنشر التسجيل الصوتي لرئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية متعددة الأغراض لمنسوبي جامعة الملك سعود، الدكتور ناصر التويم على موقعها الإلكتروني www.alwatan.com.sa

نص تعقيب التويم على الخبر

سعادة رئيس تحرير صحيفة الوطن..

يطيب لنا التقدم بخالص الشكر والتقدير على ما تقدمه صحيفة الوطن من جهد ملموس للرقي بالصحافة المهنية الشريفة وإشارة إلى الخبر الذي نشر في صحيفتكم للصحفي نايف العصيمي بتاريخ 1/ 7/ 2013، والمتضمن إهداء الجمعية عينة من مياه جيما لوزير الشؤون الاجتماعية، حيث نزل بالخبر أن هذه المياه لم يتم فحصها، وعليه نفيد سعادتكم بأن هذا المنتج لديه عدد من الفحوصات المختبرية، وهو موجود في السوق السعودية منذ عام 1432، وهذه الفحوصات أجريت في عدد من المختبرات الداخلية والخارجية، وأنها حاصلة على علامة الإيزو للجودة، وعلامة الجودة لمعامل القوات المشتركة الأميركية، وعلامة الجودة لمعامل جامعة الملك سعود، وهذا المنتج نوع جيد من المياه وبأسعار مناسبة وفق ما يعرف بالسعر التعاوني".فلذا نشير لسعادتكم بذلك حتى تكتمل الصورة لديكم ويتم تصحيح الخبر.

مقطع صوتي

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات