close menu

وفاة أب وطفلتيه وشاب غرقاً بشاطئ نصف القمر

وفاة أب وطفلتيه وشاب غرقاً بشاطئ نصف القمر
المصدر:
اليوم

لقي أب وطفلتيه وشاب قريب لهم مصرعهما يوم امس الثلاثاء اثر تعرضهما لحادثة غرق جماعي بشاطئ نصف القمر .

وتعود التفاصيل عندما تلقى مركز البلاغات بحرس الحدود اتصال على هاتف الطوارئ 994 " صباح أمس يفيد عن وجود حالة غرق بشاطئ نصف القمر بقطاع الخبر بمنطقة ممنوع السباحة بها لعمقها ويوجد لوحات تحذيرية تمنع السباحة بها .

وأشار المتحدث الرسمي لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية العقيد البحري خالد بن خليفة العرقوبي أنه تم على الفور التعامل مع البلاغ وإرسال فرق من البحث والإنقاذ للموقع وتبين وجود 5 أشخاص تعرضوا لحالة غرق " مسن وشاب و ثلاث بنات أطفال " ، مشيرا أن رب الاسرة يبلغ من العمر 64 عام وشاب من أقاربه يبلغ من العمر 25 عام و 3 أطفال إناث تتراوح أعمارهن بين 9 و 11 و 12 عام وهم شقيقات بنات الرجل المسن .

وقد تم انتشالهم من البحر وعمل الإسعافات الأولية لهم ونقلهم بسرعة لكون حالاتهم حرجة للغاية بإسعاف المركز للمجمع الطبي بالخبر . وقد فارق الحياة الرجلين والطفلتين ما عدا الطفلة الأصغر 9 أعوام والتي مازالت تتلقى العلاج بالعناية المركزة .

وبين العرقوبي أن العائلة كانت قادمة من خارج المنطقة الشرقية أتوا لزيارة المنطقة، وأقدمت إحدى البنات للسباحة بمنطقة ممنوعة للسباحة وتبعهتا شقيقاتها وتعرضن للغرق لعمق المياه ، وفي الأثناء قام الأب وقريبه لنجدتهم مما تسبب بالحادث .

وقال العرقوبي أن حرس حدود المنطقة الشرقية يناشد المتنزهين بالالتزام باللوحات الإرشادية التي وضعت لسلامتهم وانه يجب عدم التهاون بها، نشدد على عدم السباحة لمن لا يجيد ذلك وعدم الاقتراب أو في الأماكن الغير مخصصة للسباحة .

حيث بلغت حالات الإنقاذ منذ بداية العطلة الصيفية إلى 18 حالة إنقاذ معظمهم لأطفال ساندتنا العناية ألاهية بإنقاذهم وان حالات الغرق تحدث بدقائق معدودة فيجب الانتباه دوماً للأطفال أثناء التواجد بالقرب من الشواطئ وعدم إهمالهم .

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات