close menu

انتهاء مهلة تصحيح أوضاع محطات الوقود «المخالفة»

انتهاء مهلة تصحيح أوضاع محطات الوقود «المخالفة»
المصدر:
الحياة

انتهت أول من أمس، المهلة الأخيرة التي منحتها بلدية وسط الدمام، لمحطات الوقود التي لم تطبق برنامج «تطوير وتحسين المحطات»، لتصحيح أوضاعها، وإلا سيتم إغلاقها على الفور.

وأوضح رئيس بلدية وسط الدمام المكلف المهندس حاتم الغامدي، أن «نسبة إنجاز البرنامج بلغت 70 في المئة من المحطات التي تم تطويرها داخل نطاق البلدية والبالغ عددها 45 محطة».

وأضاف الغامدي، أن «الاشتراطات التي وضعتها البلدية تتضمن تحسين المظهر العام للمحطات، والشكل الجمالي، وإلغاء سكن العمال، وتطوير دورات المياه»، مشيراً إلى أن البرنامج يهدف إلى «إضفاء شكل حضاري على المحطات، بما يتناسب مع عراقة المنطقة الشرقية وأهميتها وتراثها وحضارتها».

وذكر أن «استراتيجية الأمانة تقوم على «تطوير مدينة آمـنة وجميلة». وتتضمن تشكيل لجنة فنية تحت مسمى «برنامج متابعة وتحسين محطات الوقود في منطقة وسط الدمام»، ووضع خطة عمل على الشوارع الرئيسة. تهدف إلى ضبط المحطات المخالفة للضوابط والشروط الفنية والمشوهة للمنظر العام».

وذكر أن «بلدية وسط الدمام بدأت تفعيل البرنامج في العام 1430هـ، وحقق نجاحاً ملاحظاً، وبخاصة بعد الاستجابة الفورية لدى معظم المحطات بإدخال التعديلات المطلوبة عليها».

إلى ذلك، بحثت أمانة المنطقة الشرقية، وهيئة الهلال الأحمر، أمس، تخصيص مواقع لإنشاء مقار للهلال الأحمر فيها، وبخاصة على الطرق السريعة.

وذلك ضمن لقاء جمع أمين الشرقية المهندس فهد الجبير، والمدير العام للإدارة العامة للهلال الأحمر في المنطقة عبدالله العامر. وناقش الجانبان، أوجه التعاون بينهما، وإمكان إيجاد مواقع لبعض الخدمات التي يقدمها الهلال الأحمر في عدد من طرق المنطقة وأبرزها: الجبيل، وأبو حدرية، وبقيق، والرياض، وذلك لسرعة مباشرة الحوادث التي تقع على هذه الطرق.

كما ناقش الجانبان، حاجة الهلال الأحمر إلى مواقع جاهزة لإنشاء مراكز إسعافية ونقاط تباشر من خلالها وحداتها الحوادث.

ووجه الجبير، بسرعة إيجاد مواقع لصالح الهلال الأحمر، «بحسب الإمكانات المتاحة». وأكد أن الأمانة «تسعى للتعاون مع الجهات كافة».

فيما أوضح العامر، أنه «في حال توفير تلك المواقع ستسهم بشكل كبير، في سرعة مباشرة الحوادث المرورية، وأداء الهلال الأحمر لمهماته بالشكل المطلوب».

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات