close menu

4500 ريال أجر العاملة المنزلية في نجران

4500 ريال أجر العاملة المنزلية في نجران
المصدر:
عكاظ

لا زالت هناك مزايدة في أسعار العمالة المنزلية المستأجرة، التي يحتاج إليها المواطنون بشكل يومي أو حسب الظروف الاجتماعية التي تمر بها الأسرة خلال شهر رمضان المبارك.

ولم تعد تقف تلك المزايدة على مكاتب الاستقدام في ظل وجود من يؤجرون عاملاتهم المنزلية بمبلغ ثلاثة آلاف ريال في الشهر مستغلين حاجة الناس.

وعللوا ذلك بالمواسم التي تتيح لهم أن يضعوا الأسعار التي يرغبون في ظل غياب الرقيب، ما يزيد من إرهاق ميزانية الأسرة بسب تلك الحمى التي يعتبرها البعض غير طبيعة، إلا أن الحاجة هي التي تدفع بالمواطنين إلى استئجار الخادمة والفئة المستهدفة هم الموظفات وأصحاب البيوت الكبيرة في حال سفر الخادمة بسبب انتهاء مدتها أو تزامنت إجازتها مع بداية شهر رمضان المبارك فيضطرون إلى استئجار عاملة بشكل يومي أو طوال الشهر.

وقالت عدد من ربات البيوت في نجران، منها أم روان إن من أسباب ذلك الاستغلال للظروف التي دفعت الإنسان على ذلك.

وأوضحت أحلام أن ما يحدث يعد استغلالا وبقوة ومن المؤسف أن هناك من تقوم على تأجير شغالتها الخاصة بمبلغ 1500 أو 3000 ريال في الشهر، على أي محتاج وإن كان ذلك بالتقسيط والمبلغ من نصيبها. وأكدت على أنه استغلال غير طبيعي.

وأضافت أم نواف: أن في السابق كانت أجرة الخادمة 50 ريالا أما الآن فأصبح يضاف لها أجرة السائق الذي كانت في البداية 25 ريالا، والآن أصبحت 150 ريالا و لقد دفعت بي الحاجة إلى استئجار خادمة طوال شهر رمضان بـ 4500 ريال وقد تصل إلى مبلغ أعلا في معظم الأحيان.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات