close menu

طبيب وافد ينقذ مواطناً توقف قلبه عند مدخل إمارة منطقة حائل

طبيب وافد ينقذ مواطناً توقف قلبه عند مدخل إمارة منطقة حائل
المصدر:
أخبار 24

تمكن طبيب من الجنسية السورية تصادف وجوده بإمارة منطقة حائل من إنقاذ حياة مواطن توقف قلبه وامتنع عن التنفس عبر قيامه بإسعافات أولية لإنعاش قلبه حتى وصول إسعاف الهلال الأحمر.

وقال موظف بالإمارة إن أحد موظفي الإمارة المتقاعدين كان يزور مقر عمله السابق حين تفاجأ الجميع بسقوطه مغشيا عليه ظهر اليوم (الأحد) قبل دخوله مبنى الإمارة الرئيسي، مشيرا إلى أن المتواجدين بالقرب منه من الموظفين ورجال الأمن المسؤولين عن الحراسات اتجهوا سريعا نحو زميلهم السابق فوجدوه لا يتنفس ومغشيا عليه.

وأضاف أنهم حاولوا أن يسعفوه بتناول بعض الماء والعصائر اعتقاداً منهم أن الحالة هبوط معدل السكر إلا أنه لم يستجب لهم، لافتا إلى تصادف خروج الدكتور برهان بن محيي الدين النويهي أخصائي الجراحة بمستشفى حائل العام من بوابة الإمارة وتوجهه لتسلم جهاز الجوال من الحراسات الأمنية، حيث ناداه رجل الأمن ليسعف المريض.

وتابع أن الطبيب جرى مسرعا إلى موقع سقوط المريض فوجده طبياً (متوقف قلب وتنفس) فقام بعملية إنعاش قلبي ورئوي عدة مرات يصاحبها نداء بصوت عال للمريض بأن يساعده بأن يتنفس وسط ترقب الجميع للمشهد، حتى نجح بمهمته وعاد الرجل يتنفس من جديد، منوها إلى بقاء الطبيب مع المريض حتى وصول رجال إسعاف الهلال الأحمر الذين قاموا بنقل المريض إلى مستشفى الملك خالد.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات