close menu

«مكة»: احتجاز ملفات 15 مطلوباً أمنياً برماوياً أثناء تصحيح أوضاعهم

«مكة»: احتجاز ملفات 15 مطلوباً أمنياً برماوياً أثناء تصحيح أوضاعهم
المصدر:
الحياة

علمت «الحياة» أنه تم الكشف عن نحو 15 برماوياً مطلوباً أمنياً من خلال مراكز لجنة تصحيح أوضاع الجالية البرماوية في مكة المكرمة وأجهزة البصمة في مديرية الجوازات.

وقال مصدر في اللجنة لـ«الحياة» إن السلطات السعودية ستغض الطرف عن ترحيلهم، لكنها أمرت بحجز ملفاتهم حتى ينظر في أمرهم بنهاية فترة تصحيح أوضاع الجالية البرماوية. 

وذكر أن اللجنة أنجزت نحو 170 ألف طلب تصحيح أوضاع من الجالية البرماوية منذ انطلاق عملها في 23 آذار (مارس) الماضي، إضافة إلى إصدار نحو خمسة آلاف إقامة نظامية، متوقعاً أن يصل عدد عمليات التعريف خلال الأسبوع الحالي إلى أكثر من 175 ألفاً. وأشار إلى أن عدد البرماويين داخل السجون السعودية بلغ نحو 800 سجين، معظمهم صدرت في حقهم أحكام بالترحيل، بيد أن لهم استثناءات خاصة بعد أمر الحكومة السعودية بتصحيح أوضاع الجالية المستقرة في البلاد منذ ما يزيد على قرابة 60 عاماً.

وفي سياق متصل، أعلن المشرف العام على لجنة تصحيح أوضاع الجالية البرماوية عبدالله آل قراش لـ«الحياة» عن صدور توجيهات بالتعريف على المساجين من الجالية البرماوية في منطقة مكة المكرمة ممن انتهت محكوميتهم، مشيراً إلى أن اللجنة ترسل وفداً لزيارة سجون المنطقة، ويتم التعامل مع المساجين، بشرط أن يثبت السجين أنه برماوي.

وأشار إلى أن اللجنة لا تتعامل إلا مع من انتهت محكوميته، وأن لم يثبت انتماؤه للجالية البرماوية عن طريق الوفد يتم ترحيله.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات