close menu

المرور يوقف 7 مفحطين و27 متجمهرا في الرياض

المرور يوقف 7 مفحطين و27 متجمهرا في الرياض
المصدر:
الرياض.نت

تمكنت فرق البحث والتحري والفرق الرسميه بمرور الرياض من القبض على سبعة مفحطين مساء الجمعة وصباح السبت بعد متابعات جادة ظهر من خلالها عزم فرق المرور على القضاء على المفحطين ومشجعيهم حيث تبع ذلك استيقاف بالقوة لهؤلاء المفحطين الذين تبين وجود المخدرات والمسكرات بحوزتهم فضلاً عن قيام احدهم بسرقه سياره تحت تهديد السلاح.

وبينت إدارة مرور الرياض ان احدى فرق البحث السرية لاحظت سيارة من نوع كابرس بدون لوحات يمارس قائدها التفحيط على شارع الذكريات حيث جرت متابعته بعدما رفض التوقف مما اضطر الفرقة الرسمية الى صدمه واستيقافه بالقوة حيث لم يتمكن قائدها واثنان من مرافقيه من الهرب على الاقدام بعدما حاولوا ذلك لوجود رجال الامن بالمرصاد.

وبتفتيشهم والسيارة وجد بحوزتهم كمية من الحشيش المخدر ووجود تعميم على احدهم من مكافحة المخدرات حيث جرى تسليمهم لجهة الاختصاص.

و في مساء الجمعة لاحظت احدى فرق البحث والتحري سيارة من نوع كابرس بدون لوحات كان قائدها يمارس عملية التفحيط بتهور شرق الرياض حيث تمت متابعته حتى اقتربت منه دورية المرور الرسمية وعندما حاولت استيقافه رفض ذلك وارتكب الفرار فتم على ضوء ذلك الاستمرار في متابعته بحذر حتى حانت الفرصة المناسبة وتم صدمه وتوجيهه لجسم ثابت حتى تم اعطاب سيارته ونزل من فيها وارتكبوا الفرار داخل الحي على اقدامهم وهذا ما زاد من عزيمة رجال المرور حيث لحقوا بهم على الاقدام بعد تأمين الدوريات وتم بفضل الله القبض على السائق واثنين من مرافقيه.

وفي ساعة متأخرة من مساء الجمعة لاحظت احدى فرق البحث والتحري بمرور الرياض سيارة هوندا اكورد بدون لوحات كان قائدها يمارس التفحيط على طريق شمال الرياض حيث تمت متابعته وعندما شعر بأنه متابع قام بإطفاء انوار سيارته والدخول بإحدى المخططات حيث استمرت متابعته والتنسيق لإقفال المداخل والمخارج عليه حتى تم استيقافه بالقوة بعد صدمه من الخلف ومن الإطار الخلفي وهذا ما اعطب السيارة حيث حاول قائدها واثنان من مرافقيه الهرب على الاقدام ولكن رجال الامن كانوا اقرب فتم القبض عليهم جميعاً وتبين وجود تعميم على قائدها.

وفي منطقة قريبة من ذات المنطقة تم ملاحظة سيارة اخرى من نوع هوندا اكورد حيث تم مفاجأة قائدها عند دورانه ليتابع ممارسة التفحيط بوجود شبكة امنية بانتظاره حيث تم القبض عليه.

وفي صباح أمس السبت لاحظت فرقة بحث سرية سيارة من نوع كيا كان قائدها يمارس التفحيط على طريق خريص حيث جرى تنسيق شبكة امنية مصغرة وبشكل سريع ونجحت بفضل الله من السيطرة على السياره وقائدها الذي تبين انه بحالة سكر.

وفي ساعة مبكرة من صباح أمس السبت لاحظت احدى فرق المرور الرسمية التابعة لمرور المطار عندما كان يتابع موقع تفحيط بالقرب من ميدان الفروسية بمنطقة الثمامة سيارة من نوع كامري يمارس قائدها التفحيط بتهور حيث تابعه عن بعد حتى لا يشعر وذلك لاعطاء فرصة لزميله الآخر من الوصول لمساندته فتحقق ذلك حيث تم الاقتراب منه من اتجاهين متعاكسين والاقفال عليه عندما حاول الدوران والهرب ولكن بفضل الله تمت السيطرة على السيارة والقبض على قائدها وبعد التأكد من السيارة اتضح انها سرقت من صاحبها تحت تهديد السلاح حيث جرى التحفظ عليه وتسليمه لجهة الاختصاص.

كما تمكن رجال المرور من السيطرة على قائد سيارة من نوع هايلكس موديل حديث ومرافقه بعدما كان يمارس التفحيط شرق الرياض وذلك بعد ملاحظته من الفرقة السرية والتى تم التنسيق بينها وبين الفرقة الرسمية اللتين تعاونتا على القبض عليه ومرافقه.

وخلال الحملة المكثفة لرجال المرور والامن ضد ظاهرة التفحيط تم القبض على 27 شخصا من المتجمهرين وتم حجز 19 سيارة تابعة للمفحطين والمتجمهرين

وجرى إيقاف جميع الاشخاص المقبوض عليهم في المرور تمهيداً لإصدار أحكام عليهم من هيئة الفصل بالمخالفات المرورية واصدار العقوبة اللازمة والصارمة والتي اكدت عليها تعليمات وزارة الداخلية وامارة منطقة الرياض وبمتابعة من الادارة العامه للمرور والتي تضمن بحول الله القضاء على هذه الظاهرة في قادم الايام حيث انه يوجد تعاون كبير بين الجهات الامنية مع مرور الرياض ممثلة بالدوريات الامنية والمهمات والواجبات وكذلك البحث الجنائي بشرطة الرياض.

واكدت إدارة مرور الرياض على عزم الجهات الامنية للقضاء على هذه الظاهرة مناشدة اولياء الأمور إلى التعاون للتصدي لتلك الظاهرة وتوجيه أبنائهم إلى الابتعاد عن تلك التجمعات وتبيان مخاطرها على المجتمع بشكل عام.

المرور يوقف مفحطين

أضف تعليقك
paper icon