close menu

مواطن يطالب بالتحقيق في نقل كفالة وافد عليه منذ 10 سنوات دون علمه

مواطن يطالب بالتحقيق في نقل كفالة وافد عليه منذ 10 سنوات دون علمه
المصدر:
أخبار 24

تحقق مديرية الجوازات في واقعة نقل كفالة عامل وافد على اسم مواطن وتجديد إقامته لمدة 10 سنوات دون علمه.

وكان المواطن سلمان سليمان من جدة قد اكتشف وجود عامل على كفالته في الرياض رغم عدم امتلاكه أي أنشطة تجارية بالعاصمة، وبعد البحث عن كيفية تسجيل العامل باسمه كشفت بيانات "البرنت" أن العامل منقول على كفالته منذ 10 أعوام ويتم التجديد له سنوياً.

وأشار سليمان إلى تقدمه بشكوى إلى الجوازات طالب فيها بالتحقيق في القضية وتحديد المستفيد منها وكيفية تجديد إقامة العامل لمدة 10 أعوام.

وأوضح أن لديه أنشطة تجارية وعمالة في جدة، وعندما صدرت مهلة تصحيح أوضاع العمالة وأثناء قيامه بتعديل بعض مهن العمال لديه اكتشف عاملاً من جنسية لم يسبق له الاستقدام منها، مشيراً إلى أنه بالبحث وجد أن كفالته منقولة عليه منذ 10 سنوات.

ولفت إلى أنه خلال بحثه عن المتسبب في الواقعة تبين أن وراءها موظفاً لا يزال على رأس العمل، وعند مطالبته بحذف العامل طالبه الأخير بالإبلاغ عن العامل وهو ما دفعه للتقدم بشكوى للتحقيق في الواقعة.

من جهته، أفاد الناطق الرسمي لجوازات منطقة مكة المكرمة المقدم محمد حسين وفقا لصحيفة "اليوم" بأنه لا يمكن إهمال أي شكوى تصل للجوازات، حتى إن كانت ضد موظفيها، مشدداً على أنه يجب على جوازات الرياض الرد على كيفية نقل كفالة العامل دون علم المواطن.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات