close menu

الجوازات توقف “المعاملات الورقية” لمؤسسات بها 100 عامل فأقل

الجوازات توقف “المعاملات الورقية” لمؤسسات بها 100 عامل فأقل
المصدر:
المدينة

طالبت المديرية العامة للجوازات أصحاب المؤسسات الفردية التي لديها 100 عامل فأقل بضرورة التسجيل في الخدمات الالكترونية» أبشر» قبل بداية الشهر المقبل ،والذي سوف تتوقف فيه جميع إداراتها عن استقبال أي معاملة ورقية من أصحاب تلك المؤسسات .

ودعت أصحاب المؤسسات الى سرعة التسجيل في موقعها الإلكتروني والاستفادة من خدمتها الإلكترونية «أبشر» قبل تاريخ 1/11/1434هـ والذي سيتم فيه توقف إدارات الجوازات عن الإنجاز الورقي والمباشر للخدمات الموجودة على موقعها الإلكتروني.

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي للجوازات المقدم أحمد بن فهد اللحيدان أن خدمات إصدار تأشيرات السفر وإلغاءها وإصدار الإقامات وتجديدها للمؤسسات الفردية التي لديها 100 عامل فأقل ستقدم فقط عبر الموقع الإلكتروني ،ومؤكدا على انه يشترط التسجيل في موقع أبشر والاستفادة من الخدمات والتي تقدمها الجوازات إلكترونيا شريطة أن يكون لدى صاحب العمل هوية وطنية .

واشار الى أن التسجيل في الموقع يتم مجاناً بإنشاء حساب إلكتروني للمستفيد عبر موقع وزارة الداخلية الإلكتروني او عبر موقع الجوازات الإلكتروني ومن ثم تفعيل هذا التسجيل بإثبات هويته عبر الوسائل المتاحة لذلك والتي تتمثل بمراجعة أحد فروع الجوازات لمرة واحدة او من خلال أجهزة التفعيل المنتشرة في مدن المملكة أو باستخدام الحساب البنكي، مشير إلي أن ذلك سوف يساهم في سرعة إنجاز المعاملات للمواطنين والمقيمين دون الحاجة إلي مراجعة الجوازات أثناء التسجيل في الخدمة مما يساهم كذلك في تخفيف الزحام على إدارة الجوازات في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.

وفى سياق متصل شهدت جوازات منطقة مكة المكرمة في أبراق الرغامة أمس هدوءا غير معتاد وإنسيابية في الحركة وتقديم المعاملات وإستلامها، بعد زحام يومي منذ ساعات الصباح الاولى خلال فترة تصحيح الاوضاع، فيما حذر المتحدث الرسمي لجوازات منطقة مكة المكرمة المقدم محمد بن عبدالله الحسين من سباق اللحظات الاخيرة والتي تنتهي معها مهلة التصحيح مشيرا إلي أن استقبال المعاملات يتم بشكل يومي في جميع أقسام جوازات المنطقة ما في ذلك مركز تصحيح الاوضاع في أبرق الرغامة.

وبيّن انه يتم تكثيف القوة البشرية على حسب حاجة العمل ومن خلال خطة معدة مسبقا لتفادي الزحام ولتسريع وتيرة العمل لانجاز المعاملات في زمن قياسى خلال الدوام الرسمي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات