close menu

الحكم برد أموال 67 مساهما في قضية "الجمعة"

الحكم برد أموال 67 مساهما في قضية "الجمعة"
المصدر:
الوطن

ألزمت المحكمة الإدارية بالدمام (ديوان المظالم) أمس رجل الأعمال جمعة الجمعة برد أموال 67 مساهما كانوا قد تقدموا في وقت سابق بدعوى ضد الجمعة في القضية التي عرفت بـ"توظيف الأموال".

وقال محامي المساهمين مشعل الشريف إنه سيتم نسخ الأحكام وتسليمها لمحامي الجمعة، ومن ثم يقدم اعتراضه وتحال إلى محكمة الاستئناف الإدارية بالدمام، وبعد تصديق الحكم يتم تسليمه لقاضي التنفيذ في المحكمة العامة بالدمام ويتم تنفيذ الحكم خلال خمسة أيام وإلزام المنفذ ضده بتسديد أو تغطية المال المطلوب تنفيذه بالحكم.

ولفت الشريف إلى أن 3 قضاة لتنفيذ الأحكام رفضوا توزيع الأموال لـ 400 مساهم صدرت لهم أحكام قضائية من أصل 5000 مساهم، بحجة التنفيـذ حين اكتمال كافة الأحكام القضائية ضد الجمعة، موضحا أن قضايا المساهمين ما زالت تتوالى بمعـدل جلستين كل شهر وتم الفصل في 400 قضية لإرجاع حقوق المساهمين بالأرباح، في حين تبقى 1000 قضية ما زالت منظورة.

وأشار الشريف إلى أن مبالغ المساهمة تصل إلى 1.66 مليار ريال بدون الأرباح، مبينا أن الجمعه قـام برد أموال 2500 مساهم قبل الدخول في القضـاء، وقدر الشريف المبالغ المطالب بهـا الجمعه بـ 400 مليون مع الأربـاح والتي تمثل 27% والسبب في حكم الأرباح بناء على تقرير محاسبي أعده الجمعة في وقت سابق.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات