close menu

مقاضاة شركات التأمين لاستعادة حقوق الهلال الأحمر والمستفيدين

مقاضاة شركات التأمين لاستعادة حقوق الهلال الأحمر والمستفيدين
المصدر:
عكاظ

كشف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي، أن الهيئة بصدد رفع دعوى قضائية على شركات التأمين لاستعادة حقوق الهيئة وحقوق دافعي التأمين.

وبين سموه في ختام زيارته لمركز القيادة والتحكم في جمهورية سنغافورة أن الهيئة بصدد إنشاء فريق سعودي للاستجابة للكوارث، وأفاد أن هذا الفريق صمم بعد سنوات من الدراسة والتمحيص والاستشارات ليكون على أعلى مستوى ممكن مقارنة بالعالم، مبينا أن الهيئة وفي سعيها للتطوير أطلقت مشروع سحاب التقني الذي يهدف للنهوض بعملها الإسعافي ليكون آليا بالكامل في برامج تقنية متطورة مدعومة بخرائط ثلاثية الأبعاد بخاصية إظهار موقع المتصل.

وأوضح أن مثل هذه الزيارات تهدف إلى الوقوف على أبرز التجارب الناجحة في مجال الإسعاف والطوارئ والاستجابة للكوارث، مبينا طموح الهيئة بتبني أفضل الأنظمة التشغيلية والتقنية الناجحة من مبدأ الانطلاق من حيث انتهى الآخرون.

وأكد سموه أن المملكة في ظل الرعاية والدعم غير المحدودين من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لن ترضى إلا بالأفضل على مستوى جميع الخدمات، مبديا إعجابه بإمكانات مركز القيادة والتحكم.

ووجه سموه مسؤولي الهيئة بمواصلة التنسيق للاستفادة من المبادرات الناجحة للمملكة، ولفت سموه النظر إلى أبرز التطورات في موضوع التأمين الصحي، معربا عن التزامه بمواصلة السعي للتأمين على منسوبي الهيئة.
وكان سموه قد زار والوفد المرافق مركز القيادة والتحكم في جمهورية سنغافورة، وكان في استقبال سموه رئيس قوات الدفاع المدني المعنية بالإسعاف والإنقاذ والاستجابة للكوارث بداخل جمهورية سنغافورة وخارجها المفوض الدكتور اريك ياب.

واطلع سموه في بداية الزيارة والوفد المرافق على عرض مرئي استمع خلاله إلى شرح تفصيلي عن المنشأة ومهامها، ثم تجول في مرافقها وأقسامها المختلفة، وشاهد عربات وآليات القطاع واستمع لشرحٍ مفصل عن دور ومهام باصات القيادة والتحكم في حال الكوارث.

وفي نهاية الزيارة سجل سموه كلمة في سجل الزيارات، وتسلم هدية تذكارية من رئيس قوات الدفاع المدني الدكتور اريك ياب بهذه المناسبة.

كما زار الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز جمعية الصليب الأحمر السنغافوري، وكان في استقباله والوفد المرافق له رئيس مجلس إدارة الجمعية تي توابا وعدد من مسؤوليها. واستهلت الزيارة بعرض تفصيلي تناول مسيرة وتاريخ ونشاطات الجمعية داخل وخارج سنغافورة، ثم بدأت حلقة نقاش لتبادل الخبرات والمعارف بين الوفدين، قدم سموه خلالها دعوة لمنسوبي جمعية الصليب الأحمر السنغافوري لزيارة المملكة.
وفي ختام الزيارة تبودلت الهدايا التذكارية بين سموه ورئيس مجلس إدارة الجمعية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات