close menu

المقداد: دمشق لن تغيّر موقفها وإن اندلعت حرب عالمية ثالثة

المقداد: دمشق لن تغيّر موقفها وإن اندلعت حرب عالمية ثالثة
المصدر:
ا ف ب

أكد نائب وزير الخارجية السورية فيصل المقداد أن موقف روسيا، حليفتها الأساسية، لم يتغير حياله، في يوم اطلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تصريحات اعتبرت "مهادنة" للغرب حيال الازمة السورية.

وقال المقداد "ان الموقف الروسي موقف ثابت ومسؤول وصديق ومحب للسلام"، وذلك بعد ساعات من مطالبة بوتين الدول الغربية بتقديم "ادلة مقنعة" للامم المتحدة على استخدام النظام السوري للسلاح الكيماوي، وتأكيده ان موسكو "ستكون جاهزة للتحرك بأكبر قدر ممكن من الحزم والجدية" في حال ثبت ذلك.

واكد المقداد أن سورية تحشد حلفاءها لمواجهة اي ضربة عسكرية محتملة قد تقدم واشنطن وحلفاؤها على شنها ضدها، مضيفاً "أن الولايات المتحدة تقوم الآن بحشد حلفائها للعدوان على سورية واعتقد بالمقابل ان من حق سورية ان تحشد حلفاءها ليقوموا بدعمها بمختلف اشكال الدعم، ولا استطيع ان احدد كيف سيكون هذا الدعم".

وشدد المقداد أن دمشق اتخذت "جميع الاجراءات للرد" على اي ضربة عسكرية غربية محتملة ضدها، "لن نعطي معلومات عن كيفية رد سورية... وسورية سيدافع عنها شعبها وجيها واتخذت كل الاجراءات للرد على اي عدوان"، مضيفاً أن السلطات السورية لم تغير موقفها تحت وطأة التهديدات الغربية، حتى وإن اندلعت حرب عالمية ثالثة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات