close menu

الفيصل لـ المدينة :اللائحة تضمن حقوق ملاك العقارات وتصحيح أوضاع سكان العشوائيات وتوفيرالعمل والتعليم والعلاج لهم

الفيصل لـ المدينة :اللائحة تضمن حقوق ملاك العقارات وتصحيح أوضاع سكان العشوائيات وتوفيرالعمل والتعليم والعلاج لهم
المصدر:
المدينة

أكد صاحب السموالملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة أنه سيتم تصحيح أوضاع جميع المقيمين فى الأحياء العشوائية بطريقة غير نظامية وتم البدء الفعلى فى تصحيح أوضاعهم ،،وتوفير التعليم والعمل والعلاج للجميع ..

و رداً على سؤال لـ(المدينة)حول الضمانات التى تقدم لسكان هذه الأحياء العشوائية قبل نزع ملكية عقاراتهم قال سموه: لوائح المشروع عالجت موضوع الإنسان قبل المكان فالمواطن له عدة بدائل للمساهمة فى المشروع أو أخذ تعويض أو سكن بديل وكذلك الدولة قدمت للمقيم أولاً تصحيح وضعه إذا وضعه غير صحيح والتزمت لهم الدولة بالعمل والعلاج والتعليم، وحتى للمقيمين بطرق غير نظامية سوف يتم تصحيح أوضاعهم .

وقال سموه :إن خادم الحرمين الشريفين أمر بالموافقة والتأييد لكل ما رفع له عن مشروع الشراشف كأول مشروع يوافق عليه منذ تسلمى مهمة الخدمة فى هذه المنطقة فهوأيده الله مهتم جداً بمشروع العشوائيات وخصوصاً الاهتمام بإنسان هذه العشوائيات قبل مكانها وكان حفظه الله مهتم جداً وخصوصاً بالمقيمين وليس فقط السعوديين ولذلك بدأنا نحن بتصحيح أوضاع المقيمين في هذه الأحياء قبل البدء في تصحيح وضع المكان نفسه، وتغيير المنشآت التي لا تليق بإنسان هذه المدينة المقدسة فسيدي خادم الحرمين الشريفين يضع ثقله مع هذه المشاريع لإنجازها إن شاء الله فى أسرع وقت ممكن وبأفضل طريقة ممكنة بشهادة الغير لأن الدراسات التي وضعت لهذه المشاريع هي فريدة من نوعها على مستوى العالم .

وأضاف سموه :إن أهم ترغيب لرجال الأعمال للاستثمار في هذه المشاريع كونها بأقدس بقاع الأرض، وكذلك الدولة تسعى في خدمتهم لتذليل كل الصعاب، وقال سموه إنني متأكد من نجاح هذا المشروع بمشيئة الله تعالى .

ورداً على سؤال لـ(المدينة)حول الضمانات التى تقدم لسكان هذه الأحياء العشوائية قبل نزع ملكية عقاراتهم قال سموه لوائح المشروع عالجت موضوع الإنسان قبل المكان فالمواطن له عدة بدائل للمساهمة فى المشروع أو أخذ تعويض أو سكن بديل وكذلك الدولة قدمت للمقيم أولاً تصحيح وضعه إذا وضعه غير صحيح والتزمت لهم الدولة بالعمل والعلاج والتعليم، وحتى للمقيمين بطرق غير نظامية سوف يتم تصحيح أوضاعهم .

وحول تفاعل رجال الأعمال مع مشروع تطوير الشراشف قال: وجدنا تفاعلا كبيرا وممتازا من رجال الأعمال لدرجة أن بعضهم أعلن عن المبالغ التي سيساهمون بها في المشروع ووصلت قرابة المليار من الجلسة الأولى..

وأضاف: لدينا جلسة أخرى في الأسبوع القادم لمن هم عازمون على المضى فى هذا المشروع وسترون ما يسركم وكلي ثقة في رجل الأعمال السعودي وفى رأس المال السعودي أن تكون الأفضلية لوطنه عن غيره فلدينا رؤوس أموال كثيرة بالمليارات بل بمئات المليارات يستثمرونها في الخارج فياحبذا لو رجال الأعمال يستثمرون بعض هذه المليارات في بلدهم.

وتطرق سموه الى ان هذه المشاريع سيتم تنفيذها بصورة تتابعية بدءا من مشروع جبل الشرشف ثم النكاسة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات