close menu

مد الجسور للدور السفلي من المطاف المعلق

مد الجسور للدور السفلي من المطاف المعلق
المصدر:
عكاظ

بدأت الشركة المنفذة لأعمال بناء المطاف المعلق، في رفع قواعد وتركيب جسور مداخل ومخارج العربات المؤدية للدور السفلي منه والذي يخدم ذوي الاحتياجات الخاصة ويتوقع أن ينجز في الوقت المحدد وفقا للشركة، مع العمل على تقوية وتدعيم قواعد المطاف بصفة عامة.

وتسعى الشركة لإنهاء العمل قبل موسم الحج بعد أن تمت الاستفادة من المرحلة الأولى للمشروع في موسم رمضان المنصرم لاستكمال دور السطح من هذه المرحلة المتمثلة في الجزء الشرقي من الأروقة المحيطة بصحن الطواف وربطه بسطح الجزء المتبقي من التوسعة الأولى، بعد أن تم الانتهاء من دور القبو المحاذي للصحن والدورين الأرضي والأول.

وبعد اكتمال هذه المرحلة ستقفز الطاقة الاستيعابية للمطاف إلى قرابة 70 ألف طائف في الساعة، ويتكون المطاف من مدخلين رئيسي وفرعي، إضافة إلى مخرج طوارئ يستخدم عند الحاجة، ويحتوي على مخارج مباشرة إلى البوابات في اتجاه باب الملك عبدالعزيز والعمرة والأخرى تؤدي مباشرة إلى المسعى، أما الآخر فسيتم ربطه مع الدور الأرضي كمرحلة ثانية، ويساهم في تخفيف الزحام وزيادة الطاقة الاستيعابية لصحن الطواف حيث خلال موسم الحج.

من جانب آخر، تعمل الشركة المنفذة للمطاف المعلق في المسجد الحرام على زيادة دعم قواعد وتدعيم جسوره، وذلك من خلال تمديد كيابل وجسور من نوع خاص للتأكد من تثبيت المطاف وزيادة تحمله للأعداد المتوقعة لمستخدمي المطاف المعلق.

وأكدت مصادر «عكاظ» أن هذه الأعمال التي تجري حاليا حول المطاف المعلق الهدف منها زيادة التأكد من مدى تحمله لأعداد كبيرة من الطائفين، كما بينت المصادر أن هذه الأعمال تأتي ضمن زيادة الطمأنينة على سلامة ضيوف بيت الله الحرام.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات