close menu

منع دخول المركبات حمولة أقل من 25 حاجاً إلى مكة المكرمة

منع دخول المركبات حمولة أقل من 25 حاجاً إلى مكة المكرمة
المصدر:
أخبار 24

قررت قوات أمن الحج لشؤون المرور، منع دخول السيارات والحافلات، والسيارات الأجنبية، التى يقل عدد ركابها عن 25 حاجاً، من دخول مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، اعتباراً من الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

وقال مساعد قائد قوات أمن الحج لشؤون المرور، اللواء عبدالرحمن المقبل، أنه تم اعتماد 6 نقاط أمنية لحجز السيارات المخالفة على طرق "جدة - مكة السريع، التنعيم، الليث، الكر، السيل، البهيتة في محافظة الطائف"، معلناً تأمينهم وسائل نقل للحجاج النظاميين، تقلهم إلى مكة المكرمة.

وأوضح المقبل، أنه سيحال المخالفين لإدارة الجوازات تمهيداً لإبعادهم مدة 10سنوات وفقاً للنظام، وتغريم قائد السيارة المخالفة على مداخل مكة المكرمة 1500 ريال، و3 آلاف ريال لمن يضبط عند مداخل المشاعر المقدسة، و5 آلاف ريال لمن بداخلها، إضافةً إلي حجز السيارة حتي يوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة، كاشفاً عن حجزهم 541 سيارة مخالفة حتى الآن.

وأشار إلى بدء حملةٍ مرورية مشددة داخل مكة المكرمة، والمنطقة المركزية، رصداً للسيارات المخالفة التي تنقل الركاب، وللسيارات المشبوهة، والحافلات القديمة غير المصرح لها بالعمل من الجهات المعنية، مطالباً المواطنين والمقيمين التقيد بتعليمات إدارة المرور، والتعاون معهم في ذلك.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات