close menu

"حرس الحدود" يفتح باب القبول بمئات الوظائف العسكرية لحملة الشهادة الثانوية

"حرس الحدود" يفتح باب القبول بمئات الوظائف العسكرية لحملة الشهادة الثانوية
المصدر:
أخبار 24

أعلنت المديرية العامة لحرس الحدود عن فتح باب القبول لعدد من الوظائف العسكرية عبر البوابة الإلكترونية لها ، اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 25 /11 /1434هـ وحتى يوم الخميس الموافق 27 /11 /1434هـ أو حتى اكتمال العدد المطلوب.

وأوضحت أن التقديم سيكون لنحو (354) وظيفة جندي أول بحري شاغرة ضمن وحدة أمن وحماية المرافق البحرية لحملة الشهادة (الثانوية العامة قسم علمي أو الثانوية الصناعية فقط) مع دبلوم لا تقل مدته عن 6 أشهر وفق التخصصات التالية (إلكترونيات، ميكانيكا، كهرباء، حاسب آلي، لغة إنجليزية)، ولنحو (270) وظيفة برتبة جندي أمن ودوريات بري لخريجي الثانوية العامة بأنواعها أو ما يعادلها وكذلك لنحو (100) وظيفة برتبة جندي أمن ودوريات بحري لخريجي الثانوية العامة (قسم علمي) فقط.

وأضافت أنه على الراغبين في الالتحاق بحرس الحدود ممن تتوفر فيهم الشروط المطلوبة سرعة المبادرة بإدخال بياناتهم عبر الموقع الإلكتروني مع تحري الدقة والصدق بالبيانات المدخلة، مشترطة أن يكون المتقدم سعودي الأصل وألا يقل عمره عن (17) عاماً ولا يزيد عن (30) عاماً، وألا يكون موظفاً بأي جهة حكومية أو لديه خدمة عسكرية سابقة وأن يكون طول المتقدم (168) سم فأعلى.

كما اشترطت اجتياز اختبار السباحة بالنسبة لوظائف جندي أول حماية المرافق البحرية وجندي أمن ودوريات بحري وألا يكون متزوجاً من غير سعودية وأن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة ما لم يكن قد رد اعتباره إليه وأن يجتاز جميع مراحل وإجراءات القبول بنجاح.

ولفتت إلى أنه بالنسبة للشهادات الصادرة من خارج المملكة يجب معادلتها من الجهة المختصة مع إرفاق شهادة المعادلة، مبينة أن الأفضلية لمن لديه دبلوم لغة إنجليزية.

وأشارت إلى ضرورة اصطحاب المتقدم عند مراجعة لجان القبول لعدد من المستندات هي: أصل المؤهلات العلمية وكافة المؤهلات الإضافية مع صورة منها للمطابقة، أصل الهوية الوطنية مع صورة منها للمطابقة، أصل دفتر العائلة مع صورة منه للمطابقة، عدد (6) صور شخصية ملونة حديثة مقاس 3-4 مكشوف الرأس.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات