close menu

السجن لشاب 8 سنوات و800 جلدة وتغريمه 80 ألفا

السجن لشاب 8 سنوات و800 جلدة وتغريمه 80 ألفا
المصدر:
عكاظ

أصدر أحد قضاة المحكمة الجزائية في بريدة صباح أمس، حكما بسجن شاب ثماني سنوات والجلد 800 جلدة شديدة، معلنة على أربع دفعات في مواقع شهيرة اثنان من المواقع مولات تجارية تأمها النساء وآخران يتجمع بهما الشباب الأول مخصص لبيع الهواتف والآخر للمطاعم، بالإضافة إلى مصادرة هواتفه مع الشرائح وتغريمه 80 ألف ريال، لاتهامه بابتزاز مائة فتاة وامرأة، وذلك بعد عدد من الجلسات وتسجيل اعترافات الجاني لدى جهات التحقيق.

وحسب المدعي العام فإن شابا «في منتصف العقد الثالث من العمر»، كان يتعرف على ضحاياه عبر وسائل التواصل الاجتماعية والهواتف، واستطاع أن يستفيد من صور لهن قام خلالها بعمليات الابتزاز عبر التهديد بنشرها، وتمكن من الحصول على مبالغ مالية حسب قدرات الضحية.

وفي ذات القضية، حكم القاضي على وكيل المدعى عليه بالسجن شهرين ومنعه من التوكل عن الغير بسبب ظهور فساد المدعى عليه ومناصرة الوكيل له بعد ثبوت التهم على المدعى عليه.

وجرى القبض على المبتز إثر بلاغ تقدمت به إحدى المواطنات، اتهمت من خلاله شابا يبتزها بمجموعة كبيرة من الصور التي بحوزته لها، وفور تلقي البلاغ استطاعت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في بريدة القبض عليه من خلال كمين محكم وتسليمه إلى الجهات المختصة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات