close menu

المجلس الوطني السوري المعارض يرفض المشاركة في جنيف 2

المجلس الوطني السوري المعارض يرفض المشاركة في جنيف 2
المصدر:
بي بي سي

قرر المجلس الوطني السوري المعارض، أكبر كيانات ائتلاف المعارضة السورية، عدم المشاركة في مؤتمر جنيف 2 الهادف الى إيجاد حل سياسي للأزمة السورية وذلك حسبما نقلت وكالة فرانس برس عن رئيسه جورج صبرا.

وقال صبرا " إن المجلس أعلن قراره الصارم من قبل أعلى هيئة قيادية فيه أنه لن يذهب إلى جنيف في ظل المعطيات والظروف الحالية في سوريا، وهو ما يعني أنه لن يبقى في الائتلاف إذا قرر الأخير أن يذهب إلى جنيف".

وأوضح أن الأمانة العامة للمجلس قررت عدم مشاركة المجلس نظرا لكون "المناخ الموجود على الارض في سوريا وفي الوضع الاقليمي والدولي لا يعطي أي انطباعات ان مؤتمر جنيف يمكن أن يقدم للسوريين شيئا".

وأضاف " لن نذهب الى مؤتمر لا يكون السوريون في قلب أهداف، نحن لن نشارك في مؤتمر يهدف الى تغطية عجز السياسات الدولية أو ستر العورات السياسات الروسية وغيرها".

وتسعى روسيا والولايات المتحدة إلى عقد مؤتمر جنيف 2 في نوفمبر / تشرين الثاني المقبل من أجل التوصل إلى حل للأزمة السورية بمشاركة ممثلين عن الحكومة السورية والمعارضة.

وكان رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض أحمد الجربا قال الأسبوع الماضي إن مشاركة الائتلاف في مؤتمر جنيف 2 للسلام مشروط بأن يتضمن التفاوض تسليم نظام الرئيس السوري بشار الأسد للسلطة، وتوافر ضمانات عربية وإسلامية لنجاح المؤتمر.

وأكد الجربا على أهمية تلك الضمانات من عدد من البلدان خاصة "السعودية وقطر والأردن وتركيا".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات