close menu

"الشرقية".. جهتان حكوميتان تتقاذفان مسؤولية "نوم العمالة"

"الشرقية".. جهتان حكوميتان تتقاذفان مسؤولية "نوم العمالة"
المصدر:
الوطن

تقاذف مسؤولو مديرية جوازات الشرقية وأمانة المنطقة المسؤولية عن ظاهرة جديدة في حاضرة الدمام، تمثلت في اتخاذ عمالة مجهولة ساحة مواقف سيارات الأجرة بوسط الدمام مكانا للمبيت بشكل أثار الكثير من علامات الاستفهام حول دور تلك الجهات المعنية في التصدي للظاهرة بشكل جذري.

واستفسرت "الوطن" من المتحدث الإعلامي لأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، فأجاب بأن الأمر برمته من اختصاص الجوازات ولا شأن للأمانة به؛ لأن العمالة تتبع للجوازات بحسب تعبيره، فيما رد المتحدث الإعلامي لجوازات المنطقة الشرقية المقدم معلا العتيبي، في تعليقه على الظاهرة، مطالبا بضرورة أن يبلغ من يشاهد مثل هؤلاء عنهم، وذلك عبر الاتصال بالدوريات الأمنية أو الجوازات، ليتم التحرك بعد ذلك.

وتتوسط الساحة منطقة السوق المركزي بالقرب من عمارة سيكو الشهيرة، وتحولت إلى مقر لتجمعات غالبية العمالة الوافدة في المنطقة، وخاصة في وسط الأسبوع، وتطور الأمر الى اتخاذها مهجعا للنوم من قبل الكثيرين، بعد أن كانت الظاهرة بدأت قبل ذلك على استحياء، قبل أن تتطور مؤخرا، حيث استغل الكثيرون غياب الرقابة والمتابعة من الجهات المختصة، وتكاثروا في الساحة، ليصل الحال إلى جلبهم لأمتعتهم والنوم في الساحة حتى الصباح ثم ينتقلون للعمل في أماكن مختلفة، وهم غير معروفين بتبعيتهم لأي جهة حتى الآن، وذلك ما يؤكده أحد باعة السوق واسمه أبو مبارك، الذي أشار إلى أنهم يكثرون ليلا ويبيتون في الساحة قبل أن يختفوا فجأة في ساعات الصباح الأولى. وأضاف: كل ما أعرفه أن البعض يقول إنهم عمال شركة لم يتسلموا رواتبهم، فيما يقول آخرون إنهم عمالة مخالفة، ولكن المؤكد أنهم مصدر خطر كبير. وأبدى أبو مبارك دهشته لعدم تصدي الجهات الأمنية لهم حتى الآن.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات