close menu

صحيفة: حملات التفتيش تُعلِّق الدراسة في 70% من المدارس الأهلية العالمية

صحيفة: حملات التفتيش تُعلِّق الدراسة في 70% من المدارس الأهلية العالمية
المصدر:
أخبار 24

أكّد رئيس اللجنة الوطنية للتعليم الأهلي بمجلس الغرف السعودي الدكتور عبد الرحمن الحقباني، أن حالة من "الهلع" تنتاب مدرسي ومدرسات المدارس الأهلية والعالمية بعد انتهاء المهلة التصحيحية، وبدء حملات التفتيش، ما قد يتسبب في تغيبهم عن العمل.

فيما أشارت صحيفة محلية إلى أن ذلك قد يعني تعليق الدراسة في 70% من المدارس الأهلية العالمية.

وأوضح الحقباني، أن وزارة التربية والتعليم ماضية في إلزام مدرسي المدارس الأهلية العالمية بالحصول على ترخيص مزاولة المهنة، مبيناً أن الوزارة بدأت إجراء مقابلات مع المدرسين والمدرسات لمنحهم التراخيص بعد إنتهاء إجازة الأضحى إلا أنها لم تنته بسبب كثرة عدد المعلمين والمعلمات البالغ عددهم 30 ألفاً، حسب "الشرق".

وأشار الحقباني إلى أن 30% فقط من مدرسي ومدرسات المدارس الأهلية تمكنوا من الحصول على الترخيص الذي تشترطه وزارة التربية، داعياً وزارتي التربية والعمل لمنح فترة تصل إلى 3 أعوام للانتهاء من منح التراخيص، وذلك لضمان سير العملية التعليمية.

ولفت إلى أن معلمات إحدى المدراس العالمية، فررن إلى خارج المدرسة بعد أن سمعن بدخول مفتشة، بينما شهدت الكثير من المدارس في الشرقية والرياض وجدة تغيب المعلمين أمس، فيما هدد عدد أكبر منهم بعدم مواصلة عملهم في حال لم تقم الجهات ذات العلاقة بطمأنتهم.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات