close menu

ربط تأشيرات «الأهلية»بالسعودة .. واستثناء «الأجنبية»

ربط تأشيرات «الأهلية»بالسعودة .. واستثناء «الأجنبية»
المصدر:
عكاظ

ربطت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة العمل، طلبات التأشيرات للمدارس الأهلية للعام الدراسي المقبل بالسعودة، وطلبت من ملاكها الراغبين في طلب تأشيرات، صورة من شهادة السعودة من مكتب العمل أو ما يفيد بتحقق النسبة المقررة.

وبحسب تعميم صادر من الإدارة العامة للتعليم الأهلي والأجنبي بالوزارة تم استثناء المدارس العالمية والأجنبية من ذلك الشرط، كما طلبت الوزارة من المدارس الأهلية -إلى جانب شرط السعودة- صورة من السجل التجاري، صورة من شهادة تسجيل المنشأة في التأمينات الاجتماعية وصورة من شهادة الزكاة والدخل.

ورتبت الوزارة تخصصات المعلمين في أولوية التأشيرات لجميع المراحل الدراسية كالتالي: معلمو الصفوف الأولية، التربية الإسلامية، اللغة العربية، الاجتماعيات، الرياضيات، العلوم، اللغة الإنجليزية، التربية البدنية، التربية الفنية والحاسب الآلي.

وسمحت الوزارة للمدارس الأهلية بطلب تأشيرات للمعلمين المكلفين بأعمال تربوية وإدارية غير التدريس مع إيضاح المهام الموكلة إليهم في حقل مواد التدريس كوكيل مدرسة، مرشد طلابي، محضر مختبر، رائد النشاط المفرغ، أمين مصادر التعلم وأعمال إدارية.

وبينت الوزارة أنه بالنسبة للمدارس العالمية والأجنبية يكتفى بتعبئة الاستمارة المرفقة الخاصة بها لطلب التأشيرات، مؤكدة على ضرورة سرعة استكمال البيانات وإرسالها لإدارات التعليم الأهلي والأجنبي خلال مدة أقصاها نهاية صفر المقبل، وذلك لاكتمال احتياجاتهم من المعلمين قبل بداية العام الدراسي المقبل بوقت كاف.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات