close menu

شركات طيران أجنبية من بينها "لوفتهانزا" الألمانية تستهدف سوق المملكة

شركات طيران أجنبية من بينها "لوفتهانزا" الألمانية تستهدف سوق المملكة
المصدر:
أخبار 24

كشف رؤساء تنفيذيون لشركات طيران أجنبية، عن تقديم طلبات رسمية لهيئة الطيران المدني السعودية، لتشغيل رحلات داخل المملكة وخارجها بالتنافس مع شركات الطيران الأخرى، مشيرين إلى أن هناك تحالفات تجارية لاستهداف جميع الأسواق الخليجية.

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الألمانية "لوفتهانزا" خلال المؤتمر الذي أقيم بجدة بحضور عددٍ من المختصين والرؤساء التنفيذيين لشركات طيران أجنبية أخرى، إن هناك خططاً جديدة لتشغيل أكبر جدول لرحلات الخطوط الألمانية من المملكة، وأنهم يسعون لتحقيق منافسة قوية مع الشركات الحاصلة على تراخيص من الجهات المختصة بالمملكة.

وأضاف بأن الخطوط الألمانية ستوفر 24 رحلة أسبوعياً من السعودية، لتحقيق مرونة السفر للعملاء المسافرين إلى الدول الأوروبية، كاشفاً عن أن هناك عقداً لشراء 295 طائرة لتلبية حاجة المملكة والخليج العربي، لافتاً إلى أنه من المقرر تسليم هذه الطائرات خلال الفترة الممتدة حتى 2025م، وفقاً لـ "اليوم".

وفي سياق متصل، قال رئيس هيئة الطيران المدني الأمير فهد بن عبد الله خلال معرض دبي للطيران أن الشركتين اللتين منح لهما رخصة التشغيل مؤخراً في طور إجراءات التشغيل، متوقعاً أن تنطلق رحلاتهما قريباً.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات