close menu

مصر: حرائق وانباء عن سقوط قتيل باقتحام الأمن لجامعة الأزهر

     مصر: حرائق وانباء عن سقوط قتيل باقتحام الأمن لجامعة الأزهر
المصدر:
سي ان ان

أعلنت السلطات المصرية، مساء الأربعاء، عن اشتعال حرائق داخل الدينة الجامعية على يد طلاب، في الوقت الذي أشارت فيه جماعة الإخوان المسلمين إلى أن هذه الحرائق تأتي بعد محاولة عناصر الأمن فض الاعتصام داخل المبنى.

وقال الدكتور ابراهيم الهدهد نائب رئيس جامعة الازهر في تصريح لموقع CNN بالعربية: "إن عددا من الطلبة الازهر اشعلوا النيران في جريد النخل و الأشجار للتغلب على الغاز المسيل للدموع الي كانت أطلقته الشرطة أثناء محاولتهم الاعتداء علي قسم مدينة نصر امام مباني المدينة الجامعية للأزهر."

وأضاف: "نحو ٥٠٠ طالب اشعلوا المشاعل ومنهم من يجلس في الجامع يصلي ويكبر،" مؤكدا على أن المباني لم تتعرض للحريق."

وأشار الهدهد إلى "وجود إصابات بين طلاب الازهر، حيث كانوا يرشقون قوات الامن بالحجارة والتي بدورها ردت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع."

وقال مصدر أمني لموقع CNN بالعربية: "إن الحريق ما زال مستمرا منذ ثلاث ساعات الأمر الذي اضطر بعناصر الأمن لدخول حرم الجامعة لمنع امتداد النيران إلى المباني."

وجاء في تقرير الجماعة المنشور على موقعها الرسمي: "سقوط أول شهيد من المدينة الجامعية الآن على يد قوات الانقلاب الطالب يوسف عبدالقادر خفاجي.. اقتحام المدينة الجامعية للطلاب وحملة اعتقالات واسعة تطال الطلاب... قوات الأمن تعتقل الطلاب من داخل المدينة الجامعية بالأزهر.. وعدد الإصابات 50 لغاية الآن."

وبينت الجماعة أن " الداخلية استعانت بأعداد من البلطجية في الهجوم على الطلاب، وهو ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات البالغة في صفوف الطلاب بالخرطوش وحالة اختناق كبيرة في صفوف الطلاب."

من جهته نقل التلفزيون المصري عن وكالة أنباء الشرق الأوسط أن شارع مصطفى النحاس بمدينة نصر شهد حالة من الكر والفر بين قوات الأمن وطلاب بجامعة الأزهر ينتمون لجماعة الإخوان الذين حاولوا قطع شارع امتداد مصطفى النحاس بالحي السادس بمدينة نصر، وذلك للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المقبوض عليهم اليوم خلال مظاهراتهم داخل المدينة الجامعية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات