close menu

باكورة إبتكارات سوني .. باروكة ذكية

باكورة إبتكارات سوني .. باروكة ذكية
المصدر:
أخبار 24

تقوم شركة "سوني" اليابانية لصناعة الأجهزة الإلكترونية، بتطوير أحدث منتجاتها الذكية، وهي باروكة ذكية (شعر مستعار)، يُمكن لمرتديها تسجيل البيانات والتنقل في الطرق وقراءة الطقس وقياس النبض وضغط الدم، فضلاً عن إمكانيات أخرى مذهلة.

وصرح "أندرو ميلروي" مدير الإستشارات بشركة "فروست آند سوليفان"، لشبكة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أن الباروكة يُمكن إرتداؤها فوق الشعر الطبيعي، وهي تحتوي على العديد من أجهزة الإستشعار المخفية، ما يجعلها أقرب ما تكون إلى جهاز كمبيوتر فوق رأس المستخدم.

وأشار "ميلروي" إلى أن الأجهزة الذكية التي يمكن للسمتخدم إرتداؤها قد إنتشرت على نطاق واسع مؤخرا، بعد أن أعلنت "جوجل" النظارة الذكية، وتلتها "سامسونج" بإطلاق الساعة الذكية، وهو ما دفع "سوني" لتعتزم أن تقدم إبتكاراً يُحدث قفزة ثورية في هذا القطاع.

هذا فيما أعلنت "سوني" ، أن الباروكة تُصنع من شعر بشري أو حيواني أو من الصوف أو من الريش، دون أن تكشف عن الموعد المُحتمل لطرحها تجارياً، مكتفية بالإشارة إلى أنها ستقدم حلولاً ثورية للمكفوفين، بفضل النظام الملاحي المدمج بها، والذي يُمكنه قراءة إتجاهات المستخدم وارسال اشارات له من بعد .

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات