close menu

جمهور «أرب قوتلنت» يطالب نجوى كرم بالصمت بعد إعلان تأييدها للنظام السوري

جمهور «أرب قوتلنت» يطالب نجوى كرم بالصمت بعد إعلان تأييدها للنظام السوري
المصدر:
المدينة

عبّر حضور الحلقة الأخيرة من برنامج «أرب قوتلنت» عن استيائهم الشديد من تصرف الفنانة اللبنانية نجوى كرم والتي حاولت استغلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد فور انتهاء الحلقة لإعلان تأييدها للنظام السوري، وذلك عندما تحدثت عن العلم الذي كان من المفترض أن يُرفع بعد فوز فريق «سما» السوري بجائزة البرنامج وقالت: «علم سوريا واحد وما في غيرو»، في إشارة منها إلى تأييدها للنظام السوري، ورأى الحضور أن غالبية فناني لبنان يدافعون باستماته عن النظام السوري مشددين أن نجوى لم تأتِ بجديد وأن قناعها قد سقط، مما جعل الحضور يطالبونها بالصمت وأن السؤال غير موجّه لها وأن تترك الإجابه للمتحدث الرسمي لمجموعة mbc مازن حايك الذي قال: فضلنا عدم رفع أي إشارة سياسية خصوصًا فيما يخص العلم السوري.

المؤتمر الصحفي الذي كان الكثير من محاوره يتحدث عن «سوريا» كان عقب انتهاء الموسم الثالث من برنامج المسابقات Arabs Got Talent، حيث نالت فرقة «سما» من سوريا اللقب بعد حصدها أعلى نسبة تصويت من الجمهور وحصلت على مبلغ نصف مليون ريال وسيارة. وقبل إعلان النتيجة النهائية، احتدمت المنافسة بين ثلاثة من المشتركين الحائزين على أعلى نِسَب تصويت وهم: محمد الديري من فلسطين بـالرسم التعبيري، وفرقة «سيما» من سوريا بـالرقص التعبيري، وجينيفر غراوت من أمريكا بـالغناء الطربي، إذ تفوّقوا معاً على المشتركين الـ 9 الآخرين، ليأتي الحسم النهائي مُرجّحاً كفّة فرقة «سيما» بعدد الأصوات.

وقد تحدث لـ «المدينة» رئيس فرقة سما علاء كريديم بقوله: الحمدلله أولاً وأخيرًا على نيل اللقب وهذا لم يأتِ إلا بجهود الـ 20 شخص في الفرقه وأتمنى أن نواصل عطاءنا. وبيّن أنه لم يكن يتوقع الفوز، وجهود الفرقة جاءت بجهود شخصية ولا يوجد دعم مالي.

وحول وجود الفرقه واستقرارها، قال علاء: سنحاول أن نستقر ولكن الأوضاع صعبة فهناك أشخاص من الفرقه يعيشون في سوريا ويأتون إلى لبنان ولكن سنحاول جاهدين الاستقرار. وألمح علاء إلى عدم مقدرته دخول سوريا بسبب وضعه ضمن القائمه السوداء مؤكدًا بأن الفرقه بعد حصولها على اللقب من الصعب أن تدخل سوريا خصوصًا وأن المشهد التعبيري الذي قدمته الفرقه كان سياسيًا ويشار فيه إلى كرسي الرئيس. وقال علاء في ختام حديثه والدموع في عينيه: أخشى كثيرًا على أعضاء فرقتي في جميع تنقلاتهم ولكن أسأل الله أن يحفظنا جميعًا.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات